رئيس Xbox يصف جيم ريان بـ “القائد الشرس” بعد اعلان تقاعده..

في اول تصريح له بعد تقاعد رئيس بلايستيشن، القى فيل سبنسر رئيس Xbox بالاشادة على دور جيم ريان في صناعة العاب الفيديو الذي وصفه بالقائد الشرس.

اثنى سبنسر على دور ريان في نمو صناعة العاب الفيديو طوال العقود الثلاثة الاخيرة، وغرد عبر حسابه الخاص عل منصة X قائلاً:

“لقد كان Jim Ryan مساهمًا كبيرًا في صناعتنا وقائدًا شرساً لـ PlayStation. أتمنى له الأفضل فيما سيفعله بعد ذلك. شكرًا لك على كل ما فعلته للمجتمع على مدار الثلاثين عامًا الماضية، يا جيم..”

يذكر انه قد تم الليلة الماضية الاعلان عن تقاعد جيم ريان عن منصبه في قيادة قسم الالعاب بلايستيشن في شركة سوني. بينما سيتولى الرئيس والمدير التنفيذي للعمليات والمدير المالي لشركة سوني هيروكي توتوكي هيروكي كرئيس تنفيذي مؤقت بعد رحيله.

من ناحية اخرى، تحدث ريان عن الاسباب المباشرة لاتخاذه هذه الخطوة التي تأتي بسبب الصعوبات التي يمر بها للتوفيق بين حياته الاجتماعية والعائلة في اوروبا وحياة العمل التي تنقله الى الولايات المتحدة. وقال:

“بعد 30 عامًا، اتخذت قرارًا بالتقاعد من SIE في مارس 2024. لقد استمتعت بفرصة الحصول على وظيفة أحبها في شركة مميزة جدًا، حيث أعمل مع أشخاص رائعين وشركاء رائعين. لكنني وجدت صعوبة متزايدة في التوفيق بين العيش في أوروبا والعمل في أمريكا الشمالية..”

وعبر ريان عن امتنانه للعمل داخل شركة عملاقة مثل سوني وحصوله على الثقة الكاملة من قادة الشركة لقيادة قسم بلايستيشن واقاسم اخرى طوال العقود الثلاثة الماضية.

ريان لم يكشف بعد عن خطوته التالية بعد مغادرة شركة سوني، وقد ننتطر حتى يستمتع ريان ببعض الوقت مع عائلته قبل ان يعلن عن خطته المستقبلية، هذا في حال كان يخطط بالفعل لاكمال رحلته في الصناعة.

ريان تولى قيادة قسم بلايستيشن منذ عام 2019 وكان له دور فعال في وضع خطة انتاج واطلاق جهاز بلايستيشن 5. بينما شهدت بلايستيشن خلال فترة قيادته الكثير من التحولات ابرزها اصدار العاب بلايستيشن على الحاسب الشخصي، واعادة صياغة خدمة بلايستيشن بلس لتتشابه مع خدمة Xbox Game Pass والتوجه الكبير نحو العاب الخدمة الحية.

ابرز المواجهات التي كانت بين فيل سبنسر وجيم ريان هي محاولة الاخير افشال صفقة استحواذ مايكروسوفت على مطور وناشر لعبة Call of Duty. حيث كانت لريان الكثير من الصولات والجولات من اجل الحصول على افضل ضمانات لبلايستيشن والذي حدث بالفعل من خلال توقيع عقد طويل الامد لاصدار لعبة Call of Duty على منصات بلايستيشن.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button