الاخباربلايستيشن 5

سوني تنفي شائعة فقدان احد خصائص جهاز PS5 المعلن عنها..

في الاونة الاخيرة ظهرت الكثير من الشائعات حول جهاز PS5 لكن كان اهمهما و الذي اقلق الكثير منا هي ان الجهاز لن يدعم خاصية تتبع الضوء او كما تعرف بـ Ray Tracing و قد جاءت هذه المعلومات من اكثر من مصدر الامر الذي جعلنا نضع علامة استفهام حولها حتى جائت سوني و لتؤكد عدم صحتها.

خلال مؤتمر سوني الخاص بمعرض CES 2020 للتقنيات ظهر لاول مرة جيم ريان ليتحدث عن انجازات قسم بلايستيشن خلال السنوات الاخيرة و تطرق في النهاية الى الجيل الجديد و عاد ليؤكد على الخصائص الخمسة الاساسية التي ستتواجد فيه و هي صوت ثلاثي الابعاد 3D Audio و Haptics Triggers و قرص SSD العالي السرعة و اقراص بلو-راي العالية الوضوح و الخاصية الاخيرة سأكتبها بالانجليزية حتى استوضحها فيما بعد و هي Hardware Based Ray Tracing, نعم خاصية تتبع الضوء التي تحدث الشائعات انها لن تتواجد في النسخة النهائية في الجهاز اصبحت الان مؤكدة بانها ستكون موجودة.

جهاز البلايستيشن 5

بعض المصادر رجحت ان تعتمد سوني على تقنية بسيطة من اجل محاكات Ray Tracing و لكن تأكيد سوني بان الامر سيكون Hardware Based اي ان الجهاز سيحتوي في داخلة وحدة معالجة متخصصة من اجل تقنية تتبع الضوء التي ستكون مدعومة بشكل كامل لينهي كل هذه الفرضيات.

حتى هذه اللحظة لا نعلم كيف ستقدم سوني جهاز PS5 و هل ستضع في الحسبان السعر المناسب و مسك العصى من الوسط بين القوة و السعر ام ستسير على نهج مايكروسوفت بان تقدم اكثر من نسخة من الجهاز باسعار متفاوتة و كذلك قدرات متفاوتة, هذا ما سننتظره عندما تكشف سوني عن جهازها خلال الاشهر القليلة القادمة كما وعدنا جيم مؤخرا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock