مصدر: لعبة Hyenas الملغاة كانت أضخم مشاريع Sega على الإطلاق!

المشروع كان طموح للغاية...

خلال الأسبوع الماضي أعلن الناشر الياياني Sega أن لعبة Hyenas الجماعية سيتم إلغائها بجانب عناوين أخرى لم يتم الكشف عنها كانت قيد التطوير. حيث ذكر المطور Creative Assembly أنه تم إلغاء المشروع بسبب خطط اللعبة الطموحة والمنافسة الشديدة في ساحة ألعاب التصويب الجماعية.

هناك مقطع جديد ليوتيوبر Volound يكشف فيه أيضًا عن أسباب الإلغاء، وعلى ما يبدو أن الإفتقار إلى التوجيهات السليمة وتغيير المحرك هو من أسقط المشروع، حيث أكد هذه المعلومات مصادر تابعة لشبكة VGC، واجه المطور احباط أيضًا بسبب أداء لعبة Alien Isolation، حيث أراد المطور لعبة بإمكانيات مرتفعة مثل PUBG و Destiny كمصادر إلهام رئيسية من الإستوديو.

يزعم المصدر أن لعبة Hyenas الملغاة كانت أكبر لعبة من حيث الميزانية بالنسبة لشركة Sega على الإطلاق. ولهذا السبب كان يحاول الإستوديو دائمًا وضع نفسه في أجواء المشروع قدر الإمكان ولكن أجواء الإستوديو وقتها كانت بدون رؤية، بينما كان مستقبل المشروع وتفاصيله غامضة.

بسبب الاحباط الذي واجهه المطور كان التحول من محرك Alien Isolation هو نتيجة لهذا، حيث قرر المطور التحول إلى محرك Unreal Engine. على الرغم من أن تطوير اللعبة كان صعب جدًا فكان هناك إعجاب كبير من إدارة الإستوديو على اللعبة بحسب المصادر. وذكر المصدر الذي يعتبر من ضمن طاقم المطورين أنه لا يلقي اللوم على Sega ولكن يلقي اللوم على الإدارة السيئة في استوديو Creative Assembly.

عمليات التسريح التي قام بها الإستوديو كانت مؤثرة على عملية التطوير، وحتى بعد انتهاء المشروع من المتوقع أن يتم الإستغناء عن المزيد من المطورين وبعض من المطورين مرحبين بذلك بسبب الإدارة السيئة.

هل تعتقد أنه تم إلغاء مشروع Hyenas الواعد بسبب قرارات الإستوديو الخاطئة أم طموح اللعبة كانت أعلى من قدرات المطور فعليًا؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button