الكشف عن الموعد المتوقع لاتمام صفقة استحواذ Microsoft على Activision

تستعد Microsoft لوضع اللمسات الاخيرة على صفقة استحواذها على شركة Activision Blizzard المتوقع ان تنتهي الاسبوع القادم.

حسب معلومات متداولة من خلال مصادر مطلعة، يتوقع ان يتم اغلاق الصفقة التي تبلغ قيمتها قرابة 69 مليون دولار يوم الجمعة القادم 13 اكتوبر الجاري. بهذا تكون مايكروسوفت قد وضعت نهاية لمعركتها الدامية من اجل الاستحواذ على مطور Call of Duty التي استمرت لقرابة عامين متتاليين.

يبقى هذا الموعد مرهون بقرار CMA البريطانية التي قدمت وعود نظرية الى Microsoft باستكمال شروط الموافقة المبدئية على صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard. ومن المقرر ان تصدر الموافقة النهائية من الهيئة الاسبوع القادم.

بعد ان وافقت مايكروسوفت على اعادة هيكلة صفقة الاستحواذ من خلال بيع حقوق الالعاب السحابية الى طرف ثالث، اعادت CMA النظر في موقفها من الصفقة بينما اطلقت تحقيق جديد من اجل تقييم الصفقة التي وعدت بان تكتمل الاسبوع المقبل.

قامت Microsoft و Activision بتمديد الموعد النهائي لصفقتهما حتى 18 أكتوبر مع اعادة هيكلة الصفقة لتمريرها عبر CMA. ولكن إذا تمكنت Microsoft من إغلاق صفقتها الأسبوع المقبل، فسوف تنهي العملية التي امتدت 20 شهر من الموافقات التنظيمية والمعارك عبر أوروبا والولايات المتحدة في وقت أبكر قليلاً مما كان متوقع.

رغم ذلك، تبقى هناك بعض المخاوف التي يمكن ان تقف في طريق الصفقة خاصة ان لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) عادت لتستأنف نتيجة تلك الجلسة أمام محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة، ومن المقرر صدور القرار في أوائل ديسمبر.

تخطط لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) أيضًا لاستئناف قضيتها الإدارية الخاصة ضد استحواذ Microsoft المقترح على Activision Blizzard. ستبدأ القضية الإدارية بعد 21 يوم من صدور حكم الدائرة التاسعة بشأن استئناف لجنة التجارة الفيدرالية، مع عقد جلسة الاستماع افتراضيًا.

يمكن أن تحاول لجنة التجارة الفيدرالية التراجع عن صفقة Activision Blizzard الخاصة بشركة Microsoft، على افتراض إغلاقها في الوقت المحدد، لكنها ستواجه معركة شاقة غير مسبوقة حينها.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button