اشاعة: احد حصريات بلايستيشن الكبيرة “تم الغائها”..

حسب احد المصادر المطلعة وبتدعيم من الناشط الاعلامي ViewerAnon فهناك مشروع حصري من استديوهات بلايستيشن قد تم الغاءه. رغم ان هذا المشروع غير معروف الا ان المصدر صرح ان المعطيات الاولية تشير الى لعبة The Last of Us Online.

ما زالت اخبار لعبة The Last of Us Online المنفصلة او Factions 2 كما يطلق عليها البعض غير معروفة وغامضة، لكن ما حصلنا عليه من اخبار اليوم ربما يكون نذير شؤوم لكل منتظري اللعبة.

ما جعل البعض يرجح ان هذا المشروع هو بالفعل مشروع لعبة الاونلاين المستقلة المبنية على لعبة The Last of Us، هو ان سوني نادر ما تعلن عن الغاء احد مشاريعها المعلن عنها بالفعل بينما ما زال مشروع اللعبة غير معلن عنه بشكل كامل.

اضف الى ذلك مغادرة أندرس هوارد الذي كان ضمن فريق التطوير الذي يعمل على مشروع لعبة الاونلاين لمدة 12 شهر. بعد مغادرته تحدث المسرب الناشر ViewerAnon ان هذا مؤشر واضح الى ان اللعبة قد “ماتت” بالفعل.

لعبة The Last of Us Online المنفصلة او Factions 2 تم الكشف عن وجودها تحت التطوير في سبتمبر 2022. لكن تم بدء العمل عليها منذ مدة طويلة قبل هذا الوقت، ايضا عاد استديو Naughty Dog ليؤكد في شهر مايو الماضي من هذا العام، اي قبل 6 اشهر تقريباً بأن اللعبة ما زالت تحت التطوير ولكنها تحتاج لبعض الوقت.

وجاء في البيان:

نحن نعلم أن الكثير منكم كان يتطلع إلى سماع المزيد عن لعبتنا متعددة اللاعبين The Last of Us. نحن فخورون للغاية بالعمل الذي قام به الاستوديو الخاص بنا حتى الآن، ولكن مع استمرار التطوير، أدركنا أن الأفضل للعبة هو منحها المزيد من الوقت..

لكن، ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا لا يوجد اي تحديثات حول اللعبة وما اذا ما زالت بالفعل تحت التطوير النشط ام تم ركنها على الارفف.

مغادرة رئيس بلايستيشن جيم ريان الاخيرة بجانب مؤسس نظام الدخل والمشتريات داخل اللعبة ومن ثم تسريح عدد من الموظفين في استديو نوتي دوغ ربما يكون مؤشر الى ان اللعبة تمر بظروف عصيبة قد تودي بها في النهاية الى الموت.

في كل الاحوال، يجب تناول هذه المعلومات بنوع من الحذر، بينما لم تصرح سوني او استديو Naughty Dog بأي تفاصيل رسمية حول مصير لعبة The Last of Us Online المنفصلة او Factions 2 حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button