ممثلة شخصية Naomi من لعبة Metal Gear Solid تقاضت مبلغ زهيد للغاية لقاء تمثيلها

في أثناء انتظارنا لصدور مجموعة Metal Gear Solid Master Collection Vol 1 التي ستحتوي على ثلاثية ميتال جير الأصلية، تطفو الى السطح مآسي الممثلين الصوتيين لألعاب الفيديو، كان آخرها من المؤدية الصوتية Jennifer Hale التي أدت صوت شخصية نيومي من الجزء الأول.

الممثلة Jennifer تحدث عبر بودكاست My Perfect Console “نقلًا عن شبكة IGN” عن أنها تلقت مبلغ 1200 دولار فقط لقاء عملها على تأدية دور شخصية الدكتورة Naomi Hunter في اللعبة الأصلية التي صدرت عام 1998. وبذلك فهي تشارك في رغبتها في أن يتلقى الممثلون الصوتيون حقوقًا مالية لاحقة مرتبطة بنسبة المبيعات التي تزداد مع مرور السنوات.

في مقال سابق صدر في عام 2011 عبر موقع New Yorker، قالت Jennifer أن لعبة Metal Gear Solid حققت مبيعات قدرت بـ 270 مليون دولار، ورغم أنها أرقام غير دقيقة، إلا أن اللعبة باعت بالفعل أكثر من سبعة ملايين نسخة حوال العالم، وهو ما يعتبر نجاحًا كبيرًا في ذلك الوقت، وساهمت بحفر اسمها كسلسلة تعتبر جزء من تاريخ ألعاب الفيديو.

وأضافت Jennifer خلال البودكاست، بأن هناك تفاوت كبير بين المدفوعات التي تم الحصول عليها ونجاح لعبة Metal Gear Solid العالمي، وتأمل في أن يتغير معيار هذه المدفوعات، وأسهبت في حديثها حول هذه النقطة وقالت:

“نريد أتعاباً لاحقة للألعاب ذات بنية مرنة تكرم المطورين المستقلين، وتحترم ميزانيات وقدرات الفرق. أود أن أرى ذلك”.

تأتي هذه الأخبار بعد أن طلب SAG-AFTRA (المجلس الوطني الأمريكي لفناني التلفزيون والراديو) الحصول على إذن إضراب ضد شركات تطوير الألعاب.

حيث قامت النقابة وممثليها باتخاذ موقف ضد تحالف منتجي الصور المتحركة والتلفزيون (AMPTP). تسعى هذه الأخيرة إلى توجيه ضربة ثانية من شأنها أن تكون ضد شركات ألعاب الفيديو الكبرى بسبب كيفية تعاملهم مع الممثلين والمؤديين الصوتيين.

كما ذكر تقرير Variety، قالت SAG-AFTRA إن المفاوضات بشأن عقد جديد لألعاب الفيديو وصلت إلى “طريق مسدود” وأن الإضراب سيكون الخطوة التالية الأفضل للفوز بزيادات في الأجور والحماية من الذكاء الاصطناعي.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button