مطور لعبة Cyberpunk 2077 استخدم الذكاء الاصطناعي للممثل صوتي متوفي

أبناء الممثل كانوا داعمين لهذا القرار...

على الرغم من الجودة المشهودة في أداء الممثلين الصوتيين للعبة Cyberpunk 2077 سواء على صعيد اللعبة الرئيسية أو التوسعة، إلا أن استوديو CD Projekt Red قد اضطر إلى استخدام الذكاء الإصطناعي ليحل محل أحد الممثلين الصوتيين الذي توفى خلال عام 2021.

وفقًا لتقرير شبكة بلومبرج حصل استوديو CDPR على إذن من عائلة Miłogost Reczek لإعادة استخدام صوتة بالذكاء الإصطناعي حيث قال الفريق أنهم لم يرغبو في استبداله لأنهم يرون أن أدائه الصوتي كان مناسبا للغاية، وكل ما فعله الإستوديو هو جلب ممثل صوتي جديد لتسجيل السطور الجديدة مع استخدام الذكاء الإصطناعي من برنامج Respeecher وهو برنامج استنساخ أصوات، حيث كان أبناء Reczek داعمين للقرار بكل الأشكال.

توفى الممثل الصوتي Miłogost Reczek عن عمر يناهز الـ 60 عامًا واشتهر بأداؤه الصوتي لشخصية Vesemir في عنوان The Witcher هذا بالطبع إلى جانب الدبلجة البولندية لشخصية Homer Simpson من فيلم The Simpsons. بالنسبة إلى عنوان Cyberpunk 2077 فقد قام بدور Viktor Vektor والذي ظهر في اللعبة الرئيسية وتوسعة Phantom Liberty التي انطلقت الشهر الماضي.

يأتي هذا الخبر بعد معركة مستمرة ضد استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل الإعلام التي يواجهها الممثلون والكتاب العاملون في صناعة الترفيه، إلى جانب الأجور العادلة والسلامة لمن يقوموا بتمثيل الأداء أمام الكاميرا. هل تعتقدون أنه بناءً على مثل هذا الخبر فإن استخدام الذكاء الاصطناعي يهدد المؤديين الصوتيين في المستقبل بشكل ما؟ اخبرني رأيك في التعليقات أدناه.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button