فيل سبنسر: توجه Xbox لألعاب الهواتف الذكية يعد أحد أهداف المستقبل..

تمكنت شركة مايكروسوفت من إتمام الإستحواذ أخيرًا على شركة Activision حيث ستقوم الشركة بإعادة الهيكلة والتنظيم وترتيب خططها، ومن ضمن هذه الخطط مستقبلًا هي توجه Xbox إلى ألعاب الهواتف كما أكد سبنسر مؤخرًا.

ظهر فيل سبنسر في مقدمة ووسط برنامج Xbox Podcast الرسمي، حيث تحدث مطولًا عن النجاح الأخير الذي حققته عملية الاستحواذ على Activision Blizzard من قبل مايكروسوفت. حديثه شمل موضوع مفهوم ألعاب الهاتف المحمول ونجاحها المتزايد، مشددًا على أنه سيتعين عليهم إيجاد طريقة لملائمة منصة الأجهزة المحمولة.

لم يكن سبنسر خجولًا بالاعتراف أن أحد أسباب شراء Activision Blizzard كان حصول اكس بوكس على حضور أقوى في سوق الألعاب المحمولة. وبكلماته الخاصة قال أنه لا توجد إنهقة لرسم المستقبل دون التواجد على المنصة التي يلعب عليها معظم الكوكب، ألا وهي الهواتف المحمولة.

توجه Xbox إلى ألعاب الهاتف المحمول يعني المزيد من المال

لسنوات عديدة، كانت الألعاب المحمولة في ارتفاع ونمو مستمر. مع تحسن التكنولوجيا، تجد بعض أكبر الألعاب في العالم طريقها إلى الهاتف المحمول أو تبدأ محليًا على أنظمة المنصات المنزلية ومن ثم تنتقل للهاتف والعكس صحيح. فيما يلي بعض ألعاب الهاتف المحمول الأكثر شيوعًا من حيث أعداد اللاعبين/التنزيلات الخاصة بها:

  • Candy Crush Saga (King) – 500M.
  • Call of Duty Mobile (Activision) – 500M.
  • Among Us (Inner Sloth) – 485M.
  • Sonic Dash (Sega) – 350M.
  • Helix Jump (Voodoo) – 334M.
  • PUBG Mobile (Tencent) – 300M.

كان هناك ارتفاع خاص في شعبية ألعاب الهاتف المحمول التنافسية، وساهم بذلك ألعاب شهيرة مثل PUBG Mobile و Fortnite Mobile و Call of Duty Mobile. في المستقبل، سيتم إصدار المزيد من الألعاب المحمولة من قبل مطورين من الدرجة الأولى، مثل Ubisoft، التي لديها خطط لإصدار Rainbow Six Mobile ولعبة Assassin’s Creed كاملة للهواتف المحمولة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button