إيرادات مايكروسوفت ترتفع في الألعاب وتشهد إنخفاض 7% في أجهزة Xbox

الألعاب تنتعش بخدمة Game Pass وعناوين الطرف الأول..

في نتائج الربع الأول من عام 2024 التي نُشرت يوم الثلاثاء، قالت الشركة الأم لـ Xbox إنها حققت أكثر من 3.9 مليار دولار وهو أعلى رقم تم الكشف عنه لأي ربع أول من الشركة.

ارتفعت إجمالي إيرادات الألعاب بنسبة 9% عن السنة الماضية، وقالت مايكروسوفت أن السبب في ذلك هو محتوى الطرف الأول وXbox Game Pass ومن الجدير بالذكر أن هذه الفترة والتي تبدأ من يوليو حتى سبتمبر، تتضمن العنوان الذي طال انتظاره Starfield.

كانت Starfield هي اللعبة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة في شهر سبتمبر، ووفقًا لشركة Bethesda فقد وصلت اللعبة إلى 10 مليون لاعب خلال الشهر وهذاا الرقم يضم اللاعبين الذين اشتروها وأيضًا Game Pass، وقالت مايكروسوفت إن الإيرادات من محتوى وخدمات Xbox والتي تعد إلى حد كبير أكبر مصدر للأموال في القسم، ارتفعت بنسبة 13٪ عن العام الماضي بسبب النمو الذي شهدته خدمة Xbox Game Pass.

انخفضت إيرادات أجهزة Xbox بنسبة 7%، وهو ما قالت مايكروسوفت ومن الواضح أن الإرتفاع في الأسعار سببًا في هذا، وعلى عكس شركتي Sony وNintendo، لا تعلن Microsoft عن أرقام مبيعات أجهزتها في أي نتائج ربع سنوية أو ما شابه.

أكملت مايكروسوفت استحواذها على Activision Blizzard بقيمة 69 مليار دولار في وقت سابق من هذا الشهر، وسيتسبب هذا الأمر في زيادة هائلة في مبيعات الربع القادم خصوصًا ونحن على وشك رؤية Call of Duty Modern Warfare 3 خلال الشهر المقبل.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button