أستوديو Artisan يفتتح أكبر فرع خارجي له في السعودية ويعمل على لعبة من فئة AAA

أعلن فريق Artisan أحد مطوري ألعاب RPG عن نيته في افتتاح فرع له في المملكة العربية السعودية، وسيكون أكبر فرع خارج آسيا يتم افتتاحه على الإطلاق. الفريق الآن يجري مفاوضات مع المملكة من خلال هيئة الاستثمار لإتمام العملية.

سيتم افتتاح الاستوديو الجديد في مكاتب جديدة في الرياض، وسيوظف أكثر من 200 موظف بما في ذلك أفضل المواهب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تمامًا كما خططت المملكة منذ بداية دخولها في مجال الألعاب.

لقد ظهرت المملكة العربية السعودية بشكل متكرر في عناوين أخبار صناعة الألعاب في السنوات الأخيرة، ولكن نادرًا ما ظهرت في القصص التي تتضمن استوديوهات يتم إنشاؤها بالفعل في المملكة نفسها.

ما هو الهدف من افتتاح فرع من فريق Artisan في السعودية

هدف Artisan هو تطوير أول ألعاب AAA للمنصات المنزلية في دول مجلس التعاون الخليجي كما ذكر موقع VGC، حيث يتكون هذا المجلس من الاتحاد الإقليمي الذي يضم المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

وفقًا لفريق Artisan، ستستخدم الشركة هذا الاستوديو الجديد لتنمية بصمتها العالمية وتصبح أول مطور ألعاب مستقل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويضيف:

نريد التعاون مع فنانين محليين من جميع أنحاء المنطقة لإنشاء عناوين IP جديدة للتصدير عالميًا.

أما ماريو ريزو، الرئيس التنفيذي لشركة Artisan، في بيانه الخاص قال أن الرياض تمتلك واحدة من أكثر مجتمعات تطوير الألعاب المستقلة ديناميكية وإثارة. حيث قضى العامين الماضيين في استكشاف المنطقة، وعرف أنها ستكون أفضل مكان لبناء استوديو جديد.

يقال إن صندوق الاستثمارات العامة، الذي يقوم بسلسلة من الاستثمارات في صناعة ألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة، يعد محوريًا لهدف ولي العهد الأمير محمد بن سلمان المتمثل في جعل الاقتصاد السعودي أقل اعتمادًا على عائدات النفط.

وبالطبع أحد الحلول هي التوجه إلى ألعاب الفيديو وغيرها. هذا الأمر ينطوي على المجتمع نفسه الذي يملك أكثر قاعدة من اللاعبين العرب في الشرق الأوسط، ما هو رأيكم بإنجازات المملكة العربية السعودية على صعيد صناعة ألعاب الفيديو والرياضة الالكترونية؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button