السعودية توسع حصتها في شركة نينتندو وتصبح المساهم الاكبر فيها

حسب بعض التقارير والمصادر المطلعة فقد وسعت المملكة العربية السعودية حصتها في شركة نينتندو لتصبح اكثر من 6%.

في مايو من العام الماضي 2022، تم الاعلان عن ان صندوق الاستثمارات العامة في المملكة (PIF) تمكن من الاستحواذ على 5.01% من قيمة اسهم شركة نينتندو. واليوم تم رفع نسبة هذه الحصة لتصل الى 6.07%. لتصبح بذلك المملكة صاحبة الحصة الاكبر في الشركة اليابانية العملاقة.

تأتي هذه الخطوة في اطار توسيع ولي العهد محمد بن سلمان دور المملكة في الاستثمار في سوق العاب الفيديو، حيث قام بعدة استثمارات سابقة في نفس المجال.

في ديسمبر من عام 2020، استحوذ الصندوق على ما قيمته أكثر من 3 مليارات دولار من الأسهم في كل من شركة Activision Blizzard و Electronic Arts و Take-Two.

اما في العام الماضي، من خلال شركة لتطوير الألعاب الإلكترونية في المملكة، تم الاستحواذ على 96٪ من شركة التطوير اليابانية المشهورة SNK، التي تتضمن عدة استديوهات تطوير لعناين مشهورة ابرزها Fatal Fury و Metal Slug و King of Fighters.

الامر لم يتوقف هنا، حيث استحوذ صندوق الاستثمارات العامة بما يزيد عن 5٪ من اسهم كل من شركة Capcom وناشر الكوري Nexon. وقد بلغ مجموع قيمة هذه الاستثمارات أكثر من 1 مليار دولار.

يذكر ان الأمير ابن سلمان قد اعلن عن اطلاق مجموعة Savvy Gaming Group الاستثمارية، والتي ستشمل تخصيص 50 مليار ريال (ما يعادل 13.3 مليار دولار) للاستحواذ على ناشري العاب رائدة ليصبح شريك استراتيجي في التنمية.

استمرار تنمية القيمة الاستثمارية للملكة العربية السعودية في سوق العاب الفيديو يأتي في اطار توسيع سوق الاستثمارات حسب الرؤية التي يضعها ولي العد محمد بن سلمان والتي تتمازج مع رؤية 2030.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button