سوني تدافع مرة اخرى عن رفعها لأسعار اشتراكات PS Plus..

في وقت ما من هذا العام أعلنت سوني عن زيادة أسعار الإشتراك في خدمة PS Plus السنوي بشكل مفاجىء، وهو الأمر الذي أثار غضب وجدل كبيران من قبل اللاعبين، ولا تزال الشركة تدافع عن هذه الزيادة حتى الآن.

مؤخرا، تحدث أحد مسؤولي قطاع PlayStation مدافعا عن الزيادة الأخيرة في أسعار خدمة بلايستيشن بلس، متطرقا كذلك الى أسباب عدم إطلاق العناوين الحصرية الكبيرة منذ اليوم الأول على الخدم كما تفعل منافستها Microsoft من خلال خدمتها الشهيرة Xbox Game Pass.

ما هي أسباب زيادة أسعار خدمة PS Plus السنوية؟

في حديثه إلى Barron’s، طلب من نائب رئيس بلايستيشن Eric Lempel، تبرير سبب الزيادة الأخيرة في أسعار خدمة البلس والتي أدت إلى ارتفاع فئة Premium بمقدار 40 دولارًا تقريبًا بجانب الفئات الأخرى مثل Extra.

قال Lempel أن الشركة لم تقم برفع الاشتراك في الخدمة منذ مدة طويلة، حيث شملت الأسعار الحديدة ما يقارب 85% من الدول والمتاجر وبعضها لم يتأثر بالرفع مثلًا كالمتجر البرازيلي.

تابع أيضًا بقوله أن الشركة كان يجب عليها أن تتكيف مع السوق وتقوم بحساب التكاليف والمشتريات وبناءً عليه تم الإتفاق على رفع الأسعار ضمن خطة محكمة ومدروسة بحسب تعبيره.

أما فيما يتعلق بإطلاق العناوين الكبيرة على البلس منذ اليوم الأول كما تفعل خدمة Game Pass، قال Lempel حول هذه النقطة:

“يتعلق الأمر بما ستحصل عليه في الخدمة من حيث نوع اللعبة وجودتها. لا يمكنني التعليق على ما يفعله المنافس. ولكن بالنسبة لنا، نشعر أننا نقدم كتالوج رائع من الألعاب، بالإضافة إلى ميزات وخدمات أخرى مع PlayStation Plus. إنه عرض مختلف تمامًا، ولكنه عرض لاقى صدى لدى المستهلكين.”

يفهم من هكذا تصريحات، بأن الشركة ستستمر بالاعتماد على الاسعار الجديدة، واستعباد أي فرضية في أن يتم تخفضيها مستقبلا، فما هو رأيكم في اسباب رفع الأسعار؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button