مصدر: عمليات الإستحواذ ستزداد في صناعة الألعاب العام القادم..

خلال الأعوام الأخيرة، شهدنا عدد معتبر من عمليات الإستحواذ من قبل شركات ألعاب ضخمة على أستوديوهات تطوير الألعاب، ووفقًا لتقرير جديد سنرى المزيد منها العام القادم سواء من شركة سوني أو Take Two وربما شركات أخرى بنية توسيع أسطول فرق التطوير لديها.

هذا هو رأي مايكل ميتزجر، الشريك في بنك الاستثمار في عمليات الدمج والاستحواذ التكنولوجي Drake Star. كما أفاد موقع Axios، تتبعت شركة Drake Star 33 صفقة اندماج واستحواذ بقيمة حوالي 5 مليارات دولار بين يوليو وسبتمبر هذا العام من المقرر إغلاق هذه الصفقة العام القادم بدون ذكر هويتها.

ومن حيث الحجم، كان هذا الرقم هو أدنى مستوى خلال عامين، لكن قيمة الصفقات تجاوزت تلك التي تمت في السنتين الماضيتين. كما تتبع Drake Star ما يقرب من مليار دولار من الاستثمارات الخاصة في صناعة الألعاب خلال الربع الثالث، وهو ارتفاع عن الأشهر الثلاثة السابقة.

احتمالية تزايد عمليات الاستحواذ العام المقبل

قال ميتزجر للمصدر أنه بناءً على مناقشتهم مع العديد من شركات الألعاب الكبرى خلال الأسابيع الماضية، فمن المتوقع أن يزيد حجم الصفقات بشكل كبير خلال العام المقبل. 

ويتوقع أن تكون شركات مثل  Sony و Take Two و Tencent وSavvy/Scopely هي المشترين الأكثر نشاطًا في العام المقبل، وأن تبيع Embracer Group بعض الأستوديوهات لديها.

بعد ما يقرب من عامين من الإعلان عن عملية الاستحواذ لأول مرة، أنهت Microsoft رسميًا في وقت سابق من هذا الشهر عملية شراء Activision Blizzard بقيمة 68.7 مليار دولار، والتي كانت إلى حد بعيد أكبر صفقة في الصناعة على الإطلاق.

يمكن لشركة Sony القيام بعمليات استحواذ أكبر كرد على استحواذ Microsoft على Activision Blizzard بصفقة كبيرة خاصة بها، وفقًا لمستشار الصناعة الدكتور Serkan Toto، الذي يعتقد أن مالكة علامة بلايستيشن “تتعرض لضغوط” للرد على صفقة Xbox الضخمة.

هل يحدث هذا الأمر ونرى سوني تستحوذ على شركة تطوير ألعاب ضخمة خلال العام المقبل؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button