رسميًا: هيئة المنافسة البريطانية توافق على صفقة استحواذ Microsoft على Activision

علمنا قبل عدة أيام أن هيئة المنافسة البريطانية المعروفة بـ “CMA” وافقت بشكل مبدأي على صفقة استحواذ Microsoft على شركة Activision Blizzard.

CMA كانت أول من اعترض على صفقة الاستحواذ هذه بينما بقيت متمسكة بقرارها حتى بعد موافقة جميع الهيئات العالمية المختلفة. لكن في محاولة من الطرفين لتذليل العقبات، قامت الهيئة بإعطاء مايكروسوفت فرصة اخرى من اجل تقديم عرض جديد يمكن للهيئة الموافقة عليه، ومن أجل إزالة مخاوف الهيئة، كان على مايكروسوفت بيع حقوق البث السحابية لعناوين Activision Blizzard إلى شركة Ubisoft. والنتيجة

الآن وبشكل رسمي، أعلنت هيئة المنافسة البريطانية موافقتها النهائية وإعطاء الضوء الأخضر لمايكروسوفت من أجل أن تقوم بإتمام صفقة استحواذها على شركة أكتيفيجن بليزارد. وهو ما جاء في بيان الهيئة على الموقع الرسمي له، بالإضافة الى منصة اكس، حيث جاء في التغريدة:

لقد أبرمنا الصفقة الجديدة لشركة Microsoft لشراء Activision Blizzard دون حقوق الألعاب السحابية.

في أغسطس، قدمت Microsoft تنازلاً يقضي بشراء Ubisoft، بدلاً من Microsoft، حقوق الألعاب السحابية الخاصة بـ Activision.

ستمنع هذه الصفقة الجديدة Microsoft من حصر المنافسة في الألعاب السحابية، والحفاظ على الأسعار والخدمات التنافسية للاعبين السحابيين في المملكة المتحدة.

بالمقابل، حذرت سارة كارديل الرئيس التنفيذي لهيئة أسواق المال البريطانية الشركات الأخرى من استخدام أساليب شركة مايركوسوفت هيئة أسواق المال حيث قالت “إن هيئة أسواق المال حازمة في تصميمها على منع عمليات الاندماج التي تضر بالمنافسة وتؤدي إلى نتائج سيئة للمستهلكين والشركات ونحن نتخذ قراراتنا بعيدًا عن التأثير السياسي ولن نتأثر بضغوط الشركات” وتابعت:

 

لقد أرسلنا رسالة واضحة إلى مايكروسوفت مفادها أنه سيتم حظر الصفقة ما لم تعالج بشكل شامل مخاوفنا وتتمسك بموقفنا بشأن ذلك.

من خلال بيع حقوق البث السحابي من Activision إلى Ubisoft، تأكدنا من عدم قدرة Microsoft على السيطرة على هذا السوق المهم سريع التطور. ومع نمو الألعاب السحابية، سيضمن هذا التدخل حصول الأشخاص على أسعار أكثر تنافسية وخدمات أفضل والمزيد من الخيارات. نحن وكالة المنافسة الوحيدة على مستوى العالم التي حققت هذه النتيجة.

لا يوجد الآن أي عقبات كبيرة أمام إتمام الصفقة بشكل كامل، ومن المتوقع أن تحقق Microsoft رغبتها في إتمام صفقة الاستحواذ على Activision Blizzard بحلول تاريخ 18 أكتوبر الجاري.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button