رئيس EA يرى فائدة من استحواذ مايكروسوفت على Activision بالنسبة لهم وللصناعة

خلال هذا العام، شهدنا تصريحات “أندرو ويلسون” رئيس شركة EA حين قال بأنهم غير مهتمين كثيرًا في هذه وأنهعا رغم ذلك ستظل أكبر شريك لمايكروسوفت، حيث تعتبر Activision بالطبع أحد أكبر منافسي EA.

نتذكر جميعًا كيف كانت المنافسة متحدمة ذات مرة وبشكل مباشر مع الناشر Activision من خلال لعبة Battlefield ضد Call of Duty ولكن مع تأخر Battlefield عن Call of Duty في دورة الإصدارات، فأصبحت المنافسة معتمدة على عوامل أخرى.

وفي تغير ملفت في آراء أنردو حين تحدث آخر مقابلة له مع CNBC،وهو ما بدا تراجعًا عن تصريحاته السابقة، يعتقد الرئيس التنفيذي للشركة أن استحواذ مايكروسوفت على Activision صفقة رائعة، وقال إنه أخيرًَا رأي استثمار ضخم في شركة ضخمة مثل أكتيفيجن، وهذا سوف يساعد هذا الاستثمار في تنمية الصناعة بشكل أكبر.

وكما كشف “أندرو ويلسون” توقعًا بأن تصل إيرادات صناعة ألعاب الفيديو إلى 300 مليار دولار بحلول عام 2030، وحجته هي أن ألعاب الفيديو عبارة عن قارب كبير للغاية حيث لا تزال فرص الصناعة تتوسع، وبالتالي تستفيد شركات الألعاب مثل EA و Activision من رؤية بعضها البعض ينمو.

“إننا نشعر بالرضا تجاه هذه الصناعة”.

“في وقت سابق من هذا الأسبوع، قرأت مقالًا توقع أن تحقق الصناعة إيرادات تزيد عن 300 مليار دولار بحلول عام 2030، وما يقرب من 4 مليارات لاعب.

“نحن في طريقنا إلى مليار لاعب أو أكثر ونعتقد أننا نحن في وضع جيد حقًا ونستفيد من هذا المستقبل.

“أعتقد أن صفقة Microsoft-Activision شيء رائع وهو يعني بأن إحدى أكبر الشركات في العالم ستواصل الاستثمار في صناعتنا، لمساعدتنا على تنمية الصناعة بمرور الوقت.”

هل تفكر EA بالاستحواذ عليها؟

كان أندرو واضحًا أيضًا أن EA كانت مربحة وناجحة للغاية كشركة مستقلة، ولم يكشف عن رأيه إذا كانت EA منفتحة على أي عمليات استحواذ مشابهة لما حدث مع شركة أكتيفيجن، وحتى الآن لا نعلم فعلًا إن كان “أندرو” في المستقبل سيقبل بمثل هذه الصفقة وكم من الوقت سيستغرق الأمر، لكن أندرو يرسل رسالة قوية للغاية مفادها أنهم لا يحتاجون حتى إلى القيام بالدخول في مثل هذه الاستثمارات في عام 2023.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button