موجة التسريحات مستمرة.. أستوديو Motorsport Games يسرح 40% من موظفيه..

تستمر موجة تسريحات الموظفين في صناعة الألعاب، وهذه المرة تطال فريق Motorsport Games الذي قام بتسريح 40% تقريبًا من عدد مطوريه البالغ عددهم 100 مطور.

تم تسريح ما يقارب 40 موظف من فريق Motorsport Games هذا الصباح، وتأتي هذه الاجراءات وسط اضطرابات متعلقة بالفريق نفسه. وفقًا لمصادر Insider Gaming، تم تسريح 38 موظفًا في وقت سابق اليوم وهو ما وصفه الموظفون بأنه “البداية الحقيقية للنهاية” للاستوديو.

وفقًا لصفحتهم على LinkedIn، كان لدى Motorsport ما يقل عن 100 موظف قبل عمليات تسريح العمال، وشهدت انخفاضًا كبيرًا في عدد الموظفين منذ عام 2021. حيث ذكر المصدر بأنه تم استدعاء الموظفين واحدًا تلو الآخر لإجراء مكالمات سريعة مدتها 10 إلى 15 دقيقة برئاسة قسم الموارد البشرية لإبلاغهم بأنه سيتم تسريحهم من الشركة.

تم بعد ذلك منح الموظفين 10 دقائق لتوديع زملاء العمل في الفريق قبل مغادرتهم أبواب الشركة بشكل نهائي. الفريق أبلغ باقي الموظفين أنه لن يقوم أيضًا بمنحهم زيادات في الرواتب وفتح الباب أمام أي شخص يود الخروج وتقديم استقالته.

يوم الأمس أيضًا قامت شركة Embracer Group بالتخلص من عدد كبير من موظفي أحد الأستوديوهات لديها لتخفيف التكاليف وقبلها قامت بإغلاق أستوديوهات كبيرة مثل الفريق المسؤول عن تطوير ريبوت لعبة Saints Row الذي صدر العام الماضي وغيره.

أخبار مفاجئة نسمعها عن الشركات وفرق التطوير، صنف هذا الربع الأخير من العام بأنه أسوأ الفترات في صناعة الألعاب ككل من حيث التسريحات الخاصة بالمطورين والإغلاقات العديد من الفرق.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button