مطور NASCAR يهدد بتسريب الكود المصدري لأربع ألعاب.. إليك السبب

لم نشهد في وقت سابق حادثة مفادها أن يقوم المطور عادةً بتهديد الأستديو الذي يعمل فيه، لكن هذا بالضبط ما يحدث حاليًا مع أستديو Motorsport Games المسؤول عن ألعاب NASCAR. أحد مطوريه قام بتهديد الفريق بتسريب الكود المصدري لأربعة ألعاب مهمة لسبب قوي وخطير.

أحد الموظفين قد هدد بشكل مباشر الرئيس التنفيذي لشركة Motorsport Games، دميتري كوزكو ومديري الشركة الجدد. في التهديد، قيل ان الموظف يمتلك الشيفرة المصدرية لأربع من ألعاب رياضة السيارات وهي NASCAR: Ignition 21 و NASCAR: HEAT 5 و Indycar و KartKraft. طالب الموظف بدفع الأجور غير المدفوعة للموظفين بحلول 25 يناير، أو سيتم نشر كود المصدر لجميع الألعاب الأربع بشكل علني عبر شبكة الإنترنت.

تواصل أحد مطوري أستديو Motorsport Games مع موقع Insider Gaming رافضًا الكشف عن هويته. حيث صرح بما ذكرناه إذا لم يقم الأستديو بدفع أجور المطورين والعاملين في الفريق.

القائمين على الموقع تمكنوا من التحدث مع موظفين آخرين ليسوا على دراية بالموقف. قيل إنهم “لم يتفاجأوا” من أن مثل هذا التهديد الخطير قد تم اتخاذه من قبل شخص ربما ليس لديه “ما يخسره”. جاءت التعليقات بعد تقرير من ذات الموقع الأسبوع الماضي بأن الأستديو الروسي بأكمله، الذي يتألف من 30 موظفًا، لم يدفع رواتبهم منذ أكتوبر الفائت. 

هذا النوع من المشاكل بدأ في الانتشار بشكل واضح في صناعة الألعاب. حيث رأينا في الفترات الماضية شكاوى العديد من المطورين الذين أكدوا أنهم أحيانًا لا يتلقون أجور مقابل مجهودهم. في أغلب الأحيان، تكون مزاعم بعض المطورين صحيحة وبعضها يكون مجرد ادعاءات لا أكثر.

على كل حال، يبقى المطور مجرد موظف يعمل تحت بند عقد معين مع الشركة، وفي حال قام بتنفيذ تهديه، فإنه على الأغلب قد يكون خالف الاتفاقية المبرمة في العقد بينه وبين الشركة، وقد يؤدي به ذلك الى عقوبات قانونية شديدة، أو دفع تعويضات ضخمة مقابل الضرر الذي سيسببه.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button