قريبًا.. GTA Online لن تصبح متاحة لملايين من اللاعبين

ابتداءً من العام المقبل ستكون اللعبة غير قابلة للعب لشريحة كبيرة من اللاعبين!

لعبة GTA Online لا تزال حتى الآن من أكثر الألعاب شعبية على جميع المنصات، ولكن اللعبة ستخضع لتغيير كبير قد يجعل اللعبة غير قابلة للتشغيل بالنسبة لشريحة تبلغ ملايين من قاعدة اللاعبين على الحاسب الشخصي.

أكدت Rockstar Games أنها ستتوقف عن دعم لعبة GTA Online لأنظمة التشغيل Windows 7 و Windows 8 ابتداءً من 30 يناير 2024، وهو قرار يعكس وقف Microsoft السابق لدعم هذه الإصدارات. من المقرر أن تؤثر هذه الخطوة على عدد كبير من اللاعبين مع الأخذ في الاعتبار أنه بحسب إحصائيات أجريت في عام 2021، لا يزال أكثر من 100 مليون جهاز حاسوب يعمل بنظام التشغيل Windows 7.

القرار الذي اتخذته Rockstar Games على الرغم من أنه من المحتمل أن يزعج البعض إلا أنه منطقي، لقد أنهت كل من Microsoft و Steam بالفعل دعمهما لأنظمة التشغيل هذه، مع توقف Microsoft عن إطلاق تحديثات لنظام Windows 7 في عام 2020 ولنظام التشغيل Windows 8 في عام 2021 وتبعتها Steam في هذه القرارات خلال العام الماضي فقط.

مع إعلان Rockstar الأخير، فإن أي ألعاب تحت مظلة استديوهات روكستار وليس فقط طور الأولاين GTA Online ستتأثر بهذا القرار، وهذا يعني أن اللاعبين الذين يستخدمون تطبيق Rockstar Games Launcher بشكل عام سيواجهون المصير ذاته خلال شهر يناير، لذلك من المفترض ترقية نظام الحاسوب إلى إصدارات أعلى مثل 10 أو 11.

أنظمة التشغيل التي لن تعمل عليها GTA Online

  • Windows 7 – “ويندوز 7”.
  • Windows 8 – “ويندوز 8”.
  • Windows 8.1 – “ويندوز 8.1”.

في حين أن هذا القرار لا يشير إلى أي توقف وشيك لدعم إصدارات PS4 و Xbox One من اللعبة إلا أنه يثير تساؤلات حول عمر اللعبة على مثل هذه المنصات، ولكن نتوقع أن هذه المنصات ستتوقف مع إطلاق GTA 6 إن لم تستكمل لفترة أطول قليلاً.

هل أنت من أحد هؤلاء اللاعبين الذين يفضلون اللعب بأنظمة التشغيل القديمة؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button