سوني تصدر تحديث صامت وصل لجميع أصحاب PS5.. هل هو استعدادًا للأجهزة الجديدة؟

أطلقت شركة Sony في 8 نوفمبر وبشكل صامت تحديث جديد لمالكي منصة PS5 ويحمل الرقم 23.02-08.20.02.06، وهو تحديث غير معلن للبرامج الثابتة للنظام، ويبلغ حجمه 851.3 ميجابايت.

 

ومن الغريب في الأمر عدم وجود سجل للتغيرات التي طرأت على النظام بعد التحديث!، وقد افترض العديد من المستخدمين أنه يتضمن تحسينات وترقيات لاستقرار وثبات النظام التي تأتي مع كل تحديث بسيط للنظام، وعند النظر إلى أننا قد حصلنا مؤخرًا على تحديث كبير للبرامج الثابتة في الشهر الماضي والذي أضاف العديد من الميزات الجديدة، أهمها إضافة خيارات صوتية جديدة تتيح الاستمتاع بالصوت ثلاثي الأبعاد المدعوم بواسطة Tempest 3D AudioTech، لذا فمن الأرجح أنَّ تحديث اليوم كان لإصلاح أي ثغرات أمنية تم اكتشافها في التحديث السابق.

بعد قرار شركة سوني إيقاف مشاركة المحتوى والجوائز والأنشطة الأخرى على منصات PS5/PS4 المتعلقة باللعب عبر منصة تويتر أو إكس، اعتبارًا من منتصف هذا الشهر وتحديدًا 13 نوفمبر 2023، قد نحصل على تحديث آخر للبرامج الثابتة يتعلق بعملية انسحاب تكامل Twitter من أجهزة البلايستيشن 5 التي أعلنت عنها شركة سوني مؤخرًا، والتي لطالما كانت من التطبيقات الهامة التي تستخدم بكثرة من لاعبي أجهزة بلايستيشن من أجل مشاركة المحتوى والجوائز والأنشطة الى المجتمع والأصدقاء.

أيضًا من الممكن أن يكون هذا التحديث تكاملي استعدادا لصدور أجهزة PS5 Slim الأصغر والأخف وزنًا المرتقب، ولتفادي بعض المشاكل مع النسخ الجديدة التي ستصل بشكل رسمي خلال هذا الشهر.

على كل حال، نحن بصدد البحث عن أي تغييرات وإضافات بعد التحديث، وسنطلعكم بمجرد العثور على أيٍ منها، إذ سنقوم بتحديث المعلومات التي تهم مُلاك الـ PS5 عند ظهورها على الفور.

خصائص تحديث بلايستيشن 5 رقم 8.0.0

  • ميزات إمكانية الوصول الجديدة، مثل استخدام وحدة تحكم DualSense ثانية للحصول على المساعدة
  • خيارات صوتية جديدة تتيح الاستمتاع بالصوت ثلاثي الأبعاد المدعوم بواسطة Tempest 3D AudioTech على أجهزة HDMI المتوافقة التي تدعم تقنية Dolby Atmos
  • طرق جديدة للتواصل مع اللاعبين الآخرين وتخصيص جلسات اللعب الجماعي الخاصة بك
  • دعم محركات أقراص M.2 SSD ذات سعة أكبر (حتى 8 تيرابايت).
  • دعم PS Remote Play على أجهزة Android الإضافية يسمح لك PS Remote Play ببث الألعاب من وحدة تحكم PS5 أو PS4 الخاصة بك إلى جهاز آخر – بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية (iOS و Android)، وأجهزة الكمبيوتر الشخصية و Mac – عبر الإنترنت أو من خلال شبكتك المنزلية.
  • بدءًا من اليوم، سيكون تطبيق PS Remote Play متاح على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Android TV OS 12.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button