بعد تأكيد اقتراب الإعلان عن GTA 6 بشكل رسمي.. إليكم أهم التوقعات والمزيد من التفاصيل

تم الإعلان أخيرًا وبشكل رسمي عن لعبة الأكشن والمغامرة والمطاردات المُرتقبة في كل مكان حول العالم GTA 6، حيث أعلنت Rockstar اليوم عنها وبشكل رسمي مع تحديد موعد لنشر الفيديو التشويقي الأول لها في بداية شهر ديسمبر القادم.

طال انتظار عشاق السلسلة كثيرًا خلال كل هذه السنوات، إذ تابع الجميع أدق التسريبات والإشاعاتٍ عن اللعبة بلهفة وترقب، أشهرها كان الفيديو المسرب لأسلوب اللعب الذي انتشر في يوم 18 سبتمبر، حيث رفض الكثيرون تصديق شرعيته آنذاك، ثم جاءت اللقطات الأكثر تفصيلاً بعد ذلك، والتي أظهرت تسلسلًا كاملًا لعمليات السرقة وإطلاق النار على رجال الشرطة في اللعبة.

ومع ذلك تسائل الكثيرون عما إذا كان الأمر مجرد خدعة متقنة نظرًا للسرية المعروفة عن Rockstar ومدى بُعد احتمال سماحها بتسريب أي شيء متعلق بلعبة كبيرةٍ مثل هذه.

ولم يمض وقت طويل حتى أكد الصحفي جيسون شراير لمصادر في الاستوديو شرعية هذه التسريبات في ذلك الوقت، حيث نوه إلى أنَّ أحد المخترقين قام بمشاركة أكثر من 90 مقطع فيديو مسرب بينما كان يتطلع إلى “التفاوض على صفقة” مع المطورين كي لا يقوم بنشر هذه الفيديوهات، ويبدو بأن هذه الصفقة قد باءت بالفشل في النهاية.

كما تم حديثًا اكتشاف براءة اختراع لـ Rockstar قد يتم اعتمادها بلعبتها القادمة GTA 6، وهي مرتبطة بنظام رسوم متحركة جديد!، سيتم بناؤهُ على ما يبدو بشكلٍ منفصل عن الكود البرمجي الأساسي للعبة، والذي يمكن للعبة استخدامه للتلاعب بحركة الشخصيات والكائنات وإعطائها تنوعًا أكبر. أيضًا قيل إن المطور عين فريقًا كاملًا من المطورين من أجل العمل على فيزياء المياه والأمواج داخل اللعبة القادمة.

مما يعني أن اللعبة قد تستفيد بشكل محتمل من رسوم متحركة أكثر واقعية ونابضة بالحياة، وستختلف كيفية تحرك الشخصيات بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل، مثل ما إذا كانوا مصابين أثناء التحرك أو تبدو عليهم أثار الإرهاق، أو حتى أسلوب حركتهم استنادًا لفئتهم العمرية، ولياقتهم البدنية ربما وحتى وضعهم الصحي العام وغير ذلك.

موعد الإعلان عن GTA 6

كما علمنا من المنشور الرسمي للمطور بأنه سيتم الإعلان عن اللعبة في بداية شهر ديسمبر المقبل دون تحديد وقت معين، وهنا لا يخطر على بالنا سوى أن الإعلان سيكون ضمن حفل توزيع جائزة لعبة السنة Game Award 2023 الذي سيبث بشكل رسمي في ليلة 7 ديسمبر المقبل.

كانت هناك كذلك بعض التسريبات الغير مؤكدة والتي تتعلق بالموقع الذي ستجري عليه أحداث اللعبة وحجم خارطتها، والتي أجمع أغلبها على تضمين مدينة Vice City التي ظهرت معالمها الكلاسيكية في الصور والفيديوهات المسربة، مع الإشارة إلى إمكانية تنقل اللاعبين إلى بعض المناطق الواسعة في ولاية فلوريدا، والخبر الذي صعق الجميع بكون خارطة اللعبة متنامية، أي تتغير مع الوقت ويتم إضافة المزيد لها في كل حين.

أبرز تسريبات GTA 6 

  • تضمين مدينة Vice City وإمكانية تنقل اللاعبين إلى بعض المناطق الواسعة في ولاية فلوريدا.
  • خارطة اللعبة وأحداثها الرئيسية ستجري في نسخة حديثة من مدينة Miami.
  • قد تكون الخارطة بحجم كلا لعبتي GTA 5 و Red Dead Redemption 2 معًا.
  • ستتطور وتنمو الخارطة بمرور الوقت، لتضيف مدنًا ومناطق جديدة خلال دورة حياتها، وقد يشمل ذلك على توسع محتوى القصة نفسه.

نتوقع وبعد كل هذا الانتظار الذي دام سنوات وخصوصًا بوجود براءة اختراع جديدة وقدرات أجهزة الجيل الجديد لدى Rockstar أن تقدم لنا تحفةً فنيةً أخرى سنتذكرها لسنواتٍ عديدة، وأرى أن الانتظار سيثمر في النهاية وبأننا أمام إعلانٍ كبيرٍ وفيديو تشويقي سيذهل الجماهير في بداية ديسمبر المُقبل إن شاء الله.

قد تكون ردود أفعال اللاعبين متفاوتة أثناء مشاهدة الفيديو التشويقي القادم، إذ أن بعض اللاعبين القُدامى سيفضلون رؤية مُدن سابقة وشخصيات قديمة ومعروفة في السلسلة مثل Niko أو Cj أو Mikel وغيرهم، بينما سيركز اللاعبون الجُدد على أشياءٍ مختلفة مثل السيارات والآليات الحديثة التي يمكن لهم ركوبها، وكذلك بناء عالم اللعبة والفيزيائية وغير ذلك، لكن في جميع الأحوال لدى Rockstar سمعةٌ حسنة كبيرة في إبهار عشاقها في أي شيءٍ تفعله، لذا لننتظر ونرى.

هل ستصدر لعبة GTA VI على الحاسب الشخصي؟

عبر أحد المنتديات، أكد المصدر الموثوق Tez2 والذي كان أول من تحدث عن اقتراب الإعلان أن لعبة Grand Theft Auto 6، أن اللعبة قد تصدر منذ اليوم الأول على جهاز الحاسب الشخصي، ورغم أن هذا الأمر لم يحدث مع النسخة الحالية GTA V، حيث صدرت حينها على الحاسب الشخصي بعد عامين من إطلاقها وبالتحديد في شهر أبريل من عام 2015. من الممكن أن تكون الشركة قد بدأت بتغيير سياستها بعد استحواذها على مطوري مود الحياة الواقعية FiveM.

لعبة GTA 6 ستكون أكثر منتج ترفيهي واقعي على الإطلاق؟

يقال إن هناك براءة اختراع مثيرة من روكستار لجعل رسوم GTA 6 المتحركة أكثر تنوعًا ونابضة بالحياة، لكن لا يعرف سوى القليل جدًا عن Grand Theft Auto 6 بخلاف حقيقة أنها قيد التطوير. وفقًا لتقرير سابق، فإن القفزة المرئية للإصدار التالي في السلسلة ستتجاوز Red Dead Redemption 2 تقنيًا وحتى على مستوى الرسومات،

  • استخدام نظام ذكي متطور لحركة الرسوم المتحركة “الأنيميشن”.
  • مثال على هذه البراءة، مشي الشخصية تحت المطر، أو شعورها بالتعب أو كونها مصابة، كلها ستكون عبارة عن مشاعر واقعية قد تكون الأفضل في صناعة الألعاب.
  • الشخصيات ستتفاعل وتتأقلم مع الظروف المحيطة، وتتغير باستمرار.

فيديو الإعلان عن GTA 6 “شائعات”

  • مدة الكشف ستكون ما يقرب من الدقيقة ونصف.
  • موسيقى عرض الكشف ستكون لاتينية تماشيًا مع توجه اللعبة وهي من نوع Funk.
  • بطل اللعبة “جيسون” يظهر في الإعلان وهو يقود طائرة هليكوبتر.
  • تظهر سباقات Drag Race في الإعلان بجانب سباقات أخرى للأحصنة مع احتفال الجماهير.
  • لوسيا تظهر في الإعلان بتعليق صوتي و”جيسون” بالمثل.

ما لم يفشيه المقطع الدعائي المزعوم هو تاريخ إصدار رسمي للعبة، حيث يُشاع أن اللعبة ستصدر في وقت ما في عام 2025 لأجهزة Xbox Series X/S و PlayStation 5 وربما الحاسب الشخصي ما لم تقرر Rockstar تأجيل إصدارها.

أنتم متابعينا الأعزاء ما هي توقعاتكم حول الإعلان المقبل عن GTA 6 وما سوف نشاهده في اللعبة؟

زر الذهاب إلى الأعلى
close button