رصد دعوى قضائية ضد Microsoft و EA وغيرهم لتسببهم في إدمان الألعاب للأطفال..

تم رصد دعوى قضائية تم رفعها على شركات ألعاب عديدة من بينها Microsoft وشركة Epic Games وكذلك EA وغيرهم بسبب تسببهم في إدمان الألعاب للأطفال.

الدعوى القضائية الجديدة تم رصدها في ولاية أركنساس الأمريكية، وتنص الدعوى المرفوعة في يوم 30 أكتوبر الماضي على أن Microsoft و Epic Games و Activision Blizzard و EA وآخرين يستخدمون تصميمات وخوارزميات وتسويق حاصلة على براءة اختراع تحتوي على ميزات وتقنيات إدمانيه تصيب الأطفال تحديدًا وتستهدفهم بشكل متعمد.

ويقول الادعاء إن هذه التصميمات والميزات الإدمانية استخدمت جمع البيانات عن القاصرين ومخططات تحقيق الدخل، وحلقات التعليقات لإبقاء اللاعبين أكثر تفاعلاً. حيث قالت إحدى الأمهات وتدعى كيسي ما يلي ذكره عقب رفع الدعوى في المحكمة:

“لم نتخيل أبدًا عندما بدأ ابننا يلعب ألعاب الفيديو أنه سيصبح مدمنًا لدرجة أن تعليمه سيتأثر بشدة، وسيفقد كل الاهتمام بقضاء الوقت مع أصدقائه، وستتعرض صحته الجسدية والعقلية للخطر”.

الأم الأخرى التي شاركت في رفع الدعوى بالنيابة عن ابنها وتدعى دان، قالت هي الأخرى ما يلي ذكره:

“لقد استهدفت شركات ألعاب الفيديو هذه الأطفال واستفادت منهم، مع إعطاء الأولوية لأرباحها على أي شيء آخر. كأم، كنت أعلم أنه كان على أن أفعل شيئًا للتأكد من أنهم لن يفلتوا من تدمير رفاهية أطفالنا ومستقبلهم”.

المحامي المختص برفع هذه الدعوى قال إن إدمان الألعاب أمر حقيقي وخطير ويجب وضع حد له في الحال. وتابع أنه في العادة ما يتم وضع اللوم على الأباء ولكن في الحقيقة المواد المستخدمة في هذه الألعاب هي السبب.

ما هو رأيكم متابعينا الأعزاء، هل تعتقدون أن الألعاب يمكن أن تسبب مشاكل صحية واجتماعية ونفسية، مثل الإدمان والمشكلات الأسرية وغيرها؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button