سوني تكشف عن مبيعات جهاز بلايستيشن 5 حتى الان..

خلال مكالمة ارباح الربع الثالث للسنة المالية 2023، كشفت سوني عن اجمالي مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق العالمية.

سوني تمكنت من تحقيق ارباح مرتفعة للمرة الثانية خلال السنة المالية الحالية من خلال قسم الالعاب، بينما تم شحن 46.5 مليون وحدة من جهاز بلايستيشن 5 الى الاسواق العالمية. سوني سجلت ارباح بقيمة 6.32 مليون دولار خلال الرعب الثالث وهو نمو بمقدار 32% عن ارباح نفس الربع من السنة المالية الماضية.

ايضا كشفت الاحصائيات ان سوني تمكنت من شحن 4.9 مليون وحدة خلال الربع المنتهي في 30 سبتمبر الماضي، وهو نمو بمقدار 48% مقارنة مع السنة المالية الماضية.

يذكر ان سوني تضع هدف بيع 25 مليون وحدة حتى نهاية مارس 2024، وتهدف لدفع مبيعات جهاز بلايستيشن 5 من خلال الحملات والعروض الجديدة. ايضا تستعد سوني لطرح النموذج الجديد PS5 Slim او كما يطلق عليه البعض خلال شهر نوفمبر الجاري.

النموذج الجديد سيقدم حجم اقل من النموذج الحالي مع بعض التغييرات البسيطة في المظهر مع الحفاظ على نفس الاداء والقوة التي يقدمها النموذج الاساسي. طرح هذا النموذج ربما يدفع الكثير لشراء الجهاز وبالتالي سيساهم في دفع مبيعات المنصه خلال موسم العطلات.

من ناحية اخرى، وصلت عوائد خدمات شبكة بلايستيشن التي تشمل خدمة PS Plus وإيرادات الإعلانات إلى أعلى مستوى لها منذ اطلاق الخدمة الجديدة في العام الماضي عند 133.8 مليار ين بارتفاع 117 مليار ين في العام الماضي.

اما فيما يتعلق بمبيعات الالعاب، فقد زادت بمقدار 5.1 مليون على أساس سنوي، لتصل إلى 67.6 مليون لعبة مختلفة. هذا يسجل نمو بمقدار 63% مقارنة بالعام الماضي.

يبدو ان سوني الان في حالة تحدي كبيرة مع وضع هدف بيع 25 مليون وحدة خلال السنة المالية القادمة. حيث يتوجب عليها وضع استراتيجيات جديدة والتركيز على اصدار العناوين الكبيرة الحصرية سواء من الطرف الاول او الثالث من اجل لدفع مبيعات جهاز بلايستيشن 5 في الاسواق العاليمة.

مؤخراً، تم اصدار لعبة Spider Man 2 التي حققت مبيعات تجاوزت 5 مليون وحدة خلال 11 يوم فقط من الاصدار. علماً ان اللعبة قد صدرت بشكل حصري على جهاز بلايستيشن 5 ونتوقع ان يكون لها دور كبير في دفع مبيعات الجهاز التي قد تظهر انعكاساته خلال الربع القادم.

هل انت ضمن 46.5 مليون شخص الذين يمتلكون الجهاز حول العالم؟

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button