نسخة Xbox Series S من لعبة Baldur’s Gate 3 تشهد تحسن وتقدم كبيران

أظهر مطور لعبة Baldur’s Gate 3 مستوى التحسين الذي تم تحقيقه لنسخة Xbox Series S، وهو ما يبشر بالخير لتحديثات نسخة الحاسب الشخصي المستقبلية.

عندما يتعلق الأمر بتقليل استخدام ذاكرة VRAM أو ما تمسى بذاكرة الوصول العشوائي الخاصّة بمعالج أو بطاقة الرسوميات من اللعبة، يُصبح لكل جيجابايت أهميةٌ كبيرة، حيث أظهر أحد المطورين في فريق تطوير Larian، كيف أن العمل الشاق الذي قام به الفريق مؤخرًا أدى إلى انخفاض بنسبة 34% في استخدام ذاكرة الـ VRAM لإصدار الـ Xbox Series S القادم.

تمت مشاركة هذه الأخبار السارة من قِبل Swen Vincke على حسابه في منصة إكس “تويتر سابقًا”، عبر منشور قصير يحتوي على رسمين بيانيين يوضحان كيف تم تقليل أحمال ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وذاكرة الفيديو (VRAM) لمنفذ Series S الخاص بـ Baldur’s Gate 3 بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة.

ليس هناك فكرة واضحة لما قام به الاستوديو لتحقيق ذلك، ولكن من غير المرجح أن يكون الأمر مجرد تخفيض في مستوى الـ “render” أو باستخدام رسوم ذات دقة أقل، والدليل على ذلك هو أن اختبار الذاكرة لا يُظهر سوى تحسينات طفيفة خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، لذا إن كان خفض الإعدادات هو الشيء الوحيد المطلوب، لكان المطورون قد فعلوا ذلك في وقت أقرب من هذا بكثير.

إصدار الحاسب الشخصي من Baldur’s Gate 3 لا يستخدم قدرًا كبيرًا من ذاكرة الـ VRAM في الواقع، حيث باستخدام الـ PIX ​​على نظام التشغيل Windows لقياس الاستخدام الفعلي، حيث تم تسجيل متوسط ​​4 جيجا بايت بإعدادات منخفضة بدقة رسوم 1080 بكسل، و 5.6 جيجا بايت بدقة رسوم 4K Ultra، أثناء التجول في المدينة.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button