هل يمكن تبديل محرك الأقراص القابل للفصل بين أجهزة PS5 Slim؟ اليكم الاجابه..

كشف مقطع فيديو حديث تمت مشاركته من قبل أحد اللاعبين الذين حصلوا على جهاز PS5 Slim بشكل مبكر وهو يقوم بتبديل محرك الأقراص القابل للفصل بين الأجهزة الأخرى بسهولة وسرعة.

نلاحظ في الفيديو كيف قارن صاحب قناة “Mystic” على اليوتيوب أحجام أجهزة الكونسول الأخرى بالمقارنة مع جهاز PS5 Slim، مثل أجهزة اكسبوكس وبلايستيشن 3 و 4 والبرو وغيرها، وكذلك كيف بإمكان المستخدمين فك محرك الأقراص القابل للفصل في الجهاز الجديد القادم لشركة سوني بكل سهولة.

حيث تم نقل محرك الأقراص الى جهاز أخر، الذي بدوره سوف يقوم بالتعرف على محرك الأقراص وتثبيت برنامج تشغيله مباشرة على النظام بكل سرعة وبساطة.

هذا الفيديو والاختبار يبدد العديد من المخاوف المتعلقة بكون كل محرك أقراص لا يعمل سوى مع جهاز الكونسول الذي يأتي معه، مع التنويه إلى حاجة المستخدمين إلى الاتصال بالشبكة عند تعريف محرك الأقراص للمرة الأولى على الجهاز، والانتباه إلى أن توصيل محرك الأقراص دون الاتصال بالشبكة سيجعله يعمل بشكلٍ غير صحيح ولن يكون قادرًا على قراءة الأقراص التي يتم وضعها به.

لكن نظرًا لتطلب أجهزة PS5 الجديدة اتصالاً بالإنترنت للتحقق في المرة الأولى كما ذكرنا، فمن المحتمل أن يأتي وقت ما في المستقبل عندما تتوقف فيه الخوادم اللازمة للتحقق من ترخيص الأجهزة خصوصًا بعد صدور جهاز PS6 بفترة طويلة أو ما شابه، لكن على الأرجح ستصدر شركة Sony في هذه الحالة تحديثًا يزيل شرط التحقق من الأجهزة، وعلى أي حال ذلك شيءٌ علينا ألا نقلق بشأنه إلا بعد مرور سنوات عديدة في المستقبل.

ومن الجدير بالذكر أن جهاز PS5 Slim القادم سيأتي بمساحة قرص صلب تقدر بـ 1 تيرابايت، لكن سيتم حذف بعضٍ من هذه المساحة للنظام وأشياء أخرى كما الحال مع بقية أجهزة الكونسول.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button