لماذا تم اختيار اللهجة المصرية للعبة Detroit: نحو الإنسانية ؟! اليكم السبب..

لعبة Detroit: نحو الإنسانية واجهت العديد من الإنتقادات و تلقت مختلف الهجمات من المجتمع العربي لسبب وحيد و هو اللهجة المستخدمة في ترجمة اللعبة, حيث ستكون هذه اللهجة مصرية, و بناء على ذلك, اليكم أدناه معلومات حصرية عن كل ما تودون معرفته عن اللعبة من اسباب اختيار هذه اللهجة و غيرها.

  • أولا, يرجع سبب اختيار اللغة المصرية عوضا عن اللغة العربية الفصحى هو نضوج و شهرة هذه اللغة التي لاحظناها في الأفلام و أيضا صعوبة ايجاد ممثلين يتحدثون اللغة العربية الفصحى بطلاقة.
  • ثانيا, تم اختيار اللهجة المصرية في تعريب اللعبة لثلاثة أسباب كالآتي :
  1. اللعبة ستحتوي على بعض النكات ان صح التعبير لذلك تمت ترجمتها باللهجة المصرية لإيصال هذه النكات بشكل جيد و لكي لا تفقد هذه النكات بريقها عندما يتم مثلا ترجمة اللعبة باللغة العربية.
  2. اللهجة المصرية هي من اللهجات التي يفهمها و يتقنها الجميع تقريبا.
  3. وجود استوديوهات كبيرة في مصر و بكثرة متخصصة في ترجمة الألعاب خاصة الضخمة منها (AAA).
  • ثالثا, تمت كتابة الترجمة أيضا باللهجة المصرية لكي يحدث تناسق و تجانس بين الحوارات و الترجمة الكتابية و هذا ما يسمى علميا باللوجستية.
  • رابعا, اذا كنتم تتسائلون ما اذا كانت جميع الألعاب مستقبلا ستترجم ترجمة مصرية فهذا سيعتمد و حسب تصريح الشركة على بيئة اللعبة و نطاقها.
  • خامسا, ربما تتسائلون فيما اذا كان بالامكان مستقبلا استخدام اللهجة الخليجية و حصريا السعودية في الألعاب, نعم في المستقبل ستجري الشركة دراسات واسعة لتحسين تجارب اللعب و اذا كان التحسين يتعلق باستخدام لهجات أخرى فلن تتردد الشركة في فعل هذا الأمر.

كانت هذه هي بعض النقاط التي قامت شركة البلايستيشن بفرعها العربي بتوضيحها و تفسيرها للاعبين نظرا لكثرة الأسئلة المتعلقة حول هذا الموضوع, فما هو رأيكم بمبررات الشركة !.

  تحديث ضخم قادم للعبة Red Dead Online الاسبوع المقبل, اليكم اهم خصائصه..

لا تنسى الاشتراك في قناتنا الجديدة لتصلك اخر عروض الالعاب اول بأول

اشترك هنا

اعرف المزيد عن

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.

اقرأ ايضا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock