تقنية DLSS الخاصة بـ 2 Switch قد لا تكون قوية بما فيه الكفاية!

أشارت العديد من التقارير إلى أن جهاز Nintendo المحمول التالي 2 Switch لن يستخدم تقنية DLSS upscaling القادمة من Nvidia.

تعتبر تقنية DLSS ميزة حصرية لبطاقات الرسومات المُبتكرة من شركة Nvidia لأجهزة الحاسب، والتي تساهم بشكل كبير في زيادة مرونة الألعاب وترفع من معدل الإطارات بصورةٍ كبيرة لم نرى مثلها في السنوات القليلة الماضية، كما تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي لرفع مستوى دقة الألعاب، مما يسمح للمطورين بشكل فعال بتحقيق إعدادات رسومية أعلى ومعدلات إطارات أفضل على الأجهزة الأضعف، وهي تقنية محصورة بسلسلة بطاقات RTX 40 فقط.

ومع ذلك، تستخدم بعض البطاقات التي تمتلك ميزة DLSS من Nvidia أيضًا تقنية إضافية تسمى Deep Learning Accelerator أو “DLA”، والتي تستخدم محركًا مستقلاً مصممًا لتسريع معالجة الذكاء الاصطناعي.

حسابات التعلم العميق DLSS يمكن أن تستهلك قدرًا كبيرًا من قوة المعالجة، لذا فقد تم تصميم DLA لتحمل معظم الأعباء الثقيلة لتحرير هذه الطاقة حتى يمكن للجهاز استخدامها في مكان آخر، لكن صرح Richard Leadbetter في الحلقة الأخيرة من برنامجه DF Direct الخاص بـ Digital Foundry، بأن خليفة Switch سيحتوي على DLSS، وفقًا لمصادره لكن لن يكون لديه تقنية DLA للاعتماد عليها لتخفيف العبئ!.

وهنا تم وضع علامة استفهام حول تكلفة DLSS وما إذا كانت Nintendo ستضع مسرع التعلم العميق “DLA” بالإضافة له، لمنح الجهاز قدراتٍ أعلى في الأداء.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button