شركة AMD أصبحت تمتلك الآن الجيل الجديد من بطاقات الرسومات الخاصة بها..

قيل الكثير عن افتقار AMD إلى الرغبة في المنافسة على الفئة العُليا في سوق بطاقات الرسومات، وهو أمر مخيب للآمال للكثيرين، ويمكنك إلقاء نظرة سريعة على السنوات القليلة الماضية من التنافس بين AMD و NVIDIA لتكتشف ذلك ببساطة.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن AMD ستركز فقط على بطاقات الرسومات الرخيصة المخصصة لأسواق الميزانية المنخفضة، حيث من المحتمل جدًا أن تغير AMD رأيها وتعاود التركيز على السوق المهم حقًا، وذلك من خلال تقديم بدائل عالية الجودة وبأسعار منافسة للغاية إن شاءت.

في الآونة الأخيرة، انتشرت بالفعل بعض الشائعات التي تشير إلى إطلاقها لبطاقة رسومات قوية بقيمة بحوالي 400 يورو “440 دولار” قادرة على تقديم مستوى أداء مكافئ لبطاقة RTX 4080 الجديدة من شركة انفيديا، وقد أثارت هذه الشائعات استغراب العديد من اللاعبين، لكنها ببساطة لم تأتي من العدم.

من المعروف أن شركة AMD تقدمت بخطوات كبيرة للغاية في تطوير معماريتها المرتقبة RDNA 4، وتمتلك حاليًا بالفعل الجيل الجديد من بطاقات الرسومات التي بإمكانها صنعها على الفور إن أرادت ذلك.

انتشرت بعض التسريبات في السابق التي تشير إلى تطوير أول بطاقات رسوميات من نوع Radeon RX 8000، وكان ذلك بفضل تحليل بضعة أسطر من التعليمات البرمجية في مترجم LLVM لنظام التشغيل Linux.

AMD

ويمكنكم رؤية الصورة التي توضح عملية تطوير بنية RDNA الخاصة بالشركة عبر السنوات الماضية في الأعلى، لكن ما زلنا لا نعرف الكثير عن الخصائص التقنية لكلٍ من بطاقات الرسومات هذه، ولكن كما قلنا عدة مرات خلال الأشهر القليلة الماضية، من المتوقع أن تتخلى AMD تمامًا عن المنافسة على الفئة العُليا من بطاقات الرسوم في السوق، من أجل التركيز فقط على النطاق المنخفض والمتوسط، الذي سيكون جيلًا مشابهًا جدًا لـ RX 5700 XT.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button