لعبة GTA 6 ستصدر فقط على PS5 و Xbox.. هل ستصدر لمنصة الحاسب الشخصي؟

ازدياد المخاوف لدى لاعي منصة الحاسب الشخصي

كنا بالأمس مع أحداث مثيرة للغاية ظهرت حتى قبل موعدها، وهي تسريب العرض الرسمي المنتظر للعبة GTA 6 أو Grand Theft Auto VI، لتضطر بعدها روكستار لإصدار العرض عبر قناتها الرسمية.

كانت هناك مخاوف متزايدة من قبل لاعبي منصة الحاسب الشخصي لتكرار تجربة إطلاق لعبة GTA 5 قبل 10 سنوات بشكل حصري على منصات الكونسول، بلايسيتشن 3 و Xbox 360 ، ورغم أن الحال تغير مقارنةً بذلك الوقت، وأصبحت منصة الـ PC واحدة من المنصات الهامة لدى معظم المطورين.

حينها قامت شركة روكستار بإصدار نسخة الحاسب بشكل متأخر للغاية، وذلك لأن سياسة المطور المعروفة هي إطلاق ألعابها أولًا  لمنصات الألعاب المنزلية “الكونسولز”، ثم بعدها بعامين على إطلاقها الأصلي يقوم بإصدارها على منصة الحاسب الشخصي، رغم إصدارها مع العديد من التحسينات والاضافات الهامة كما حدث مع GTA 5 و Red Dead Redemption 2 وغيرها.

يرى البعض أن سيساة روكستار هذه في تجنب إصدار اهم عناوينها على منصة الحاسب الشخصي، هو لتجنب القرصنة والمودات والعبث في ملفات اللعبة التي من الممكن أن تضر بشكل كبير في مبيعات اللعبة وحالتها في الأسواق الرقمية، كما أنها تضع نصب عينها أرقام المبيعات في المقام الأول.

هل ستصدر لعبة GTA 6 على الحاسب الشخصي “PC”

بالأمس، تم الإعلان بشكل رسمي بأن لعبة Grand Theft Auto VI ستصدر على المنصات المنزلية PS5 و Xbox Series دون أي إشارة واضحة لنسخة الحاسب الشخصي “PC” من قبل الشركة الناشرة Take-Two Interactive، وستصدر في عام 2025. لكن هل يعني ذلك أن أصحاب منصة الـ PC سيحصلون على اللعبة في عام 2027!.

مخاوف لاعبي منصة الحاسب الشخصي من عدم إصدار اللعبة مع الإطلاثق الرسمي للعبة GTA 6 تتجسد بشكل واضح يومًا بعد يوم، وأصبح من الممكن أن يتم تجاهل المنصة كما حدث مه عناوين روكستار الماضية، ولكن لا يوجد شيء رسمي حتى الآن رغم أن المؤشرات بالنسبة لإصدارها على الـ PC أصبحت ضعيفة أكثر من أي وقت مضى.

في النهاية، يبقى أن ننتظر تعليق الشركة الناشرة Take-Two أو المطور روكستار بشكل رسمي حول الأمر، لكي يتم تأكيد مستقبل أو مصير نسخة الحاسب.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

‫4 تعليقات

  1. دي اسمها وباخة روك ستارز
    رغم ان فعلا ريد ديد ١ مانزلتش بي،سي
    و٢ نزلت بعدها بسنة
    المشكلة ان بتكون اللعبة اتحرقت يعني كقصة وكدة
    اتمنى ينزلوها بي سي بعدها ب٦ شهور كحد ادني

    الغريب ان روك ستار محطتش المنصات اللي نازلة ليها اللعبة وحتى الان مش قايلة في موقعها
    انما الموقع الام تيك تو هوة اللي قايل على اللعبة
    فكدة ممكن بيكونوا بيشوفوا ردة فعلا جمهور البي سي اية
    ويعملوا اعلان انها نازلة لل٣

    بس ان لعبة ريد ديد ١ ماتنزلش بي سي متطمنش
    بس ان بقى كللللل اصدارات جاتا نزلت بي سي دي تطمن
    وماننساش ان اصلا كان روك ستارز بتنزل ومخصصة لعبة جاتا للبي سي حتى جؤونا للاسف اصحاب الكونسولز دول اللي اتمنى يختفي من الوجود.بقى
    بس نشوف كدة اية الدنيا
    بس اعتقد يعني شركات الهارودير وبالذات نيفيديا حاتعمل صفقة علشان دعايا كروتها

    1. اطمن اكيد هتنزل للبى سى المسأله مسألة وقت مش اكتر . والدليل على صحة كلامى شوف بنفسك GTA V نزلت لاجهزة البلاى ستيشن والاكس 3 و 4 و 5 وللحاسب . وصدور RDR1 للجيل الجديد ده معناه ان سياسة روك ستار حلب اللعبه على كل المنصات وكل اجيال الاجهزه لسنوات طويله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button