لعبة GTA 6 ستصدر فقط على PS5 و Xbox.. هل ستصدر لمنصة الحاسب الشخصي؟

ازدياد المخاوف لدى لاعي منصة الحاسب الشخصي

كنا بالأمس مع أحداث مثيرة للغاية ظهرت حتى قبل موعدها، وهي تسريب العرض الرسمي المنتظر للعبة GTA 6 أو Grand Theft Auto VI، لتضطر بعدها روكستار لإصدار العرض عبر قناتها الرسمية.

كانت هناك مخاوف متزايدة من قبل لاعبي منصة الحاسب الشخصي لتكرار تجربة إطلاق لعبة GTA 5 قبل 10 سنوات بشكل حصري على منصات الكونسول، بلايسيتشن 3 و Xbox 360 ، ورغم أن الحال تغير مقارنةً بذلك الوقت، وأصبحت منصة الـ PC واحدة من المنصات الهامة لدى معظم المطورين.

حينها قامت شركة روكستار بإصدار نسخة الحاسب بشكل متأخر للغاية، وذلك لأن سياسة المطور المعروفة هي إطلاق ألعابها أولًا  لمنصات الألعاب المنزلية “الكونسولز”، ثم بعدها بعامين على إطلاقها الأصلي يقوم بإصدارها على منصة الحاسب الشخصي، رغم إصدارها مع العديد من التحسينات والاضافات الهامة كما حدث مع GTA 5 و Red Dead Redemption 2 وغيرها.

يرى البعض أن سيساة روكستار هذه في تجنب إصدار اهم عناوينها على منصة الحاسب الشخصي، هو لتجنب القرصنة والمودات والعبث في ملفات اللعبة التي من الممكن أن تضر بشكل كبير في مبيعات اللعبة وحالتها في الأسواق الرقمية، كما أنها تضع نصب عينها أرقام المبيعات في المقام الأول.

هل ستصدر لعبة GTA 6 على الحاسب الشخصي “PC”

بالأمس، تم الإعلان بشكل رسمي بأن لعبة Grand Theft Auto VI ستصدر على المنصات المنزلية PS5 و Xbox Series دون أي إشارة واضحة لنسخة الحاسب الشخصي “PC” من قبل الشركة الناشرة Take-Two Interactive، وستصدر في عام 2025. لكن هل يعني ذلك أن أصحاب منصة الـ PC سيحصلون على اللعبة في عام 2027!.

مخاوف لاعبي منصة الحاسب الشخصي من عدم إصدار اللعبة مع الإطلاثق الرسمي للعبة GTA 6 تتجسد بشكل واضح يومًا بعد يوم، وأصبح من الممكن أن يتم تجاهل المنصة كما حدث مه عناوين روكستار الماضية، ولكن لا يوجد شيء رسمي حتى الآن رغم أن المؤشرات بالنسبة لإصدارها على الـ PC أصبحت ضعيفة أكثر من أي وقت مضى.

في النهاية، يبقى أن ننتظر تعليق الشركة الناشرة Take-Two أو المطور روكستار بشكل رسمي حول الأمر، لكي يتم تأكيد مستقبل أو مصير نسخة الحاسب.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button