مطور Fortnite يفوز على جوجل في محاكمة مكافحة الاحتكار، هل ستعود اللعبة الى المتجر؟

"فوز لجميع المطورين"!

رفعت شركة Epic Games المطورة للعبة Fortnite دعوى قضائية لمكافحة الإحتكار على شركة جوجل خلال 2020 زاعمة أن المتجر الخاص بجوجل يقوم بعملية احتكار على أجهزة الأندرويد مع تواجد 95% من تطبيقات الأندرويد على المتجر فقط، وأدت هذه الدعوى إلى تداعيات لسنوات حتى حصلت اليوم على خبر جديد.

اليوم خسرت جوجل قضيتها في الاحتكار ضد شركة Epic Games، ومن المتوقع تأثير هذا القرار على المتاجر الإلكترونية على الهاتف في المستقبل لأن المشكلة في بدايتها بنيت على أساس حصول المتجر عل حصة قدرها 30% من المعاملات المالية داخل لعبة Fortnite. إليكم بعض الملاحظات والنقاط من هيئة المحلفين بعد صدور الحكم.

  • سوق مكافحة الاحتكار على أندرويد لا يزال متواجدًا.
  • شركة Google اكتسبت قوة احتكارية بسلوك مخالف للمنافسة.
  • شركة جوجل أبرمت اتفاقيات تقيد التجارة والمنافسة بشكل كبير.
  • ربط المعاملات المالية في الألعاب عن طريق Google Play Billing بشكل غير قانوني.
  • تضرر مطور Fortnite لانتهاكات شركة “جوجل” بسبب السياسات المجحفة.

وصف منشور من رئيس شركة Epic Games القرار بأنه فوز لجميع مطوري التطبيقات والمستهلكين في جميع أنحاء العالم قائلاً أن القضية تثبت ممارسات Google الغير قانونية مع استخدام احتكارهم لفرض رسوم باهظة.

لم توضح لنا التغييرات التي سيقوم الحكام ببلورتها على متجر جوجل بوجه خاص، لكن من المخطط أن يكون هناك اجتماع يجمع الشركتين مرة أخرى في شهر يناير لمناقشة العلاجات الممكنة وعلى صعيد آخر تخطط Google لإستئناف الحكم الصادر.

هل تتوقع عودة Fortnite على متجر Google Play خلال الفترة المقبلة سنوات من الحظر؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button