مطور سابق لروكستار: سبب تأخر نسخة PC من لعبة GTA 6 هو أولية جهاز بلايستيشن

في مقابلة جديدة مع مطور سابق لدى شركة روكستار، كشف فيها أن منصة بلايستيشن لديها دائمًا الأولية لإطلاق الألعاب منها GTA 6 وهذا الأمر هو أحد الأسباب في تأخير نسخ أجهزة الحاسب الشخصي.

نسخة الحاسب الشخصي من GTA 6 لن تصدر عند الإطلاق على الأغلب، لعدة أسباب خاصة بشركة روكستار، حيث تعودنا على هذا الأمر بناءً على العابها السابقة. لكن، المطور Mike York وهو مطور سابق على خصائص Animation في الشركة أطلعنا على بعض الأسباب لتأخير نسخ PC من العاب الشركة.

مايك أجرى مقابلة مع PC Gamer نقلًا عن TweakTown للحديث عن سبب تأخر نسخ PC دائمًا من العاب روكستار وقال أن الأولوية دائمًا خصوصًا في السابق هي لمنصة بلايستيشن والسبب هو أن هذه المنصة تبيع الألعاب بشكل جيد جدًا وروكستار على علم بهذا الأمر.

بلايستيشن هو سبب تأخر صدور GTA 6 على منصة PC

لطالما كانت تتأخر نسخة الحاسب الشخصي من جميع إصدارات شركة روكستار، فمثلًا نسخة الحاسب من Red Dead Redemption 2 صدرت بعد عام من إطلاقها على الأجهزة المنزلية وذات النسخة من GTA V و GTA IV صدرت بعد أعوام. لكن Mike ذكر بعض الأسباب التي تجعل روكستار تؤخر النسخة المذكورة من العابها وهي:

  • أولًا، لا وجود لأي مشكلة تقنية تسبب تأخير إطلاق نسخة PC من العاب روكستار.
  • روكستار تركز على ما يتم بيعه وتمنح المنصات التي تمتلك أعلى أعداد من اللاعبين أولوية كبرى واهتمام كبير.
  • المجهود الذي تبذله روكستار في إنشاء نسخة PC من العابها كبير جدًا ويحتاج وقت.
  • يحتاج العمل على نسخة PC من العاب روكستار قرابة ثلاثة أعوام وأحيانًا أقل.

تابع Mike ليقول أن المطورين في روكستار يقومون بالعمل أولًا على نسخة بلايستيشن ثم اكس بوكس وأحيانًا يعملون على النسختين معًا، ولكي تأخذ هذا القرار (أي نسخة هي الأولى) تعتمد على عاملين وهما العتاد والقدرات الأفضل بين الأجهزة وأي الأجهزة يبيع بشكل أفضل من الآخر ثم تأتي في النهاية نسخة الحاسب الشخصي.

نسخة الحاسب الشخصي تأخذ وقت لأن المطورين في الشركة كذلك يقومون بصقل الأخطاء التي لم يكن من المفترض لهم أن يصقلوها في نسخة الأجهزة وهذا سبب آخر للتأخير.

لعبة Grand Theft Auto 6 تلقت الأسبوع الماضي أول عرض للكشف عنها بحيث تخطى 140 مليون مشاهدة ويتصدر للمنصات المنزلية في وقت ما من عام 2025.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button