يبدو أن عدم وجود نسخة الشريط المادية للعبة Alan Wake 2 قد أضر بمبيعاتها

شاركناكم مؤخرًا خبر مبيعات لعبة Alan Wake 2 التي شارفت على الوصول الى مليون نسخة حول العالم من خلال بيعها 850 ألف نسخة.

هذه الأرقام ورغم أنها ليست ضعيفة جدًا، ولكنها تعتبر صغيرة نسبيًا بالنسبة للعبة ضخمة حظيت بنجاح كبير على عدة مستويات، منها أنه ترشحها للعديد من الجوائز خلال هذا العام، وحصولها أيضًا على تقييمات ممتازة من قبل اللاعبين أو النقاد على حد سواء.

على الرغم من ذلك، تبدو الأمور غامضة حتى الان، حيث وكام يعلم الجميع بأن هناك صعوبة في معرفة الأرقام التي حققتها اللعبة بسبب سياسة شركة Epic Games التي لا توفر بيانات رقمية لمبيعاتها، وهو ما يترك المحللين المساحة لتقدير أدائها بناءً على عوامل مختلفة مثل تفاعل اللاعبين، وأحد الخبراء لديه تفسيرًا منطقيًا لهذه الأمر.

المحلل وخبير بيانات سوق ألعاب الفيديو Mat Piscatella شارك تغريدة أكد فيها أن تتبع مشاركة اللاعبين من قبل مؤسسة Circana للتحليلات تؤكد أن لعبة Alan Wake 2 احتلت المرتبة 147 في عدد المستخدمين النشطين في نوفمبر على منصة Xbox Series وكانت تحتل المرتبة 113 على منصة PlayStation 5.

وعندما تم سؤاله من قبل الصحفي Jason Schreier عن مدى سوء ذلك، أجاب الخبير Piscatella أن لعبة Alan Wake 2 ربما كانت قد استفاد من التسويق الأفضل والوصول بشكل أفضل لو تم توفير نسخ الأقراص المادية، وتشير تقديرات مؤسسة Ampere Analysis بأن اللعبة باعت حوالي 850 ألف نسخة.

ربما عانت اللعبة من حيث المبيعات، ويرجع ذلك جزئيًا إلى عدم وجود قرص فعلي، حيث قالت شركة Remedy Entertainment إنها اختارت جعل اللعبة رقمية فقط بسبب التحول في تفضيلات المستهلك الى المحتوى الرقمي لسهولة الوصول إليه، بالإضافة إلى رغبتها في تحديد السعر إلى 60 دولارًا.

أخيرًا لا يمكننا تجاهل أن اللعبة صدرت بشكل حصري لمتجر Epic Games الرقمي، وهو ما أضر بمبيعات نسخة الحاسب الشخصي، مع الأخذ في الاعتبار استبعاد عدد كبير من اللاعبين على متاجر شهيرة أخرى مثل Steam.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button