Activision Blizzard تدفع 54 مليون دولار لتسوية دعوى التمييز بين الجنسين

سيتم دفع ما يصل إلى 46.75 مليون دولار أمريكي لموظفات Activision Blizzard ادعين سابقًا أنهم حصلوا على أجور غير عادلة في العمل ومعاملة غير لائقة، وحرمانهم من الترقية المبنية على عدم المساواة بين الجنسين.

ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال ونقًلا عن “VentureBeat”، بأنَّ الشركة الناشرة “التي استحوذت عليها Microsoft في شهر أكتوبر” قد أبرمت اتفاقية مع إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا لتسوية القضية، المتعلقة بمطالبات التعويضات للموظفات اللاتي ادعين بعدم حصولهم على رواتب منصفة، وممارسات الترقية للذكور بصورة أكبر من الإناث في الشركة منذ عام 2015 إلى 2020.

من المفترض أن تدفع Activision Blizzard الآن ما يصل إلى 9.125 مليون دولار لتغطية أتعاب المحامين، بالإضافة إلى 46.75 مليون دولار التي سبق ذكرها والمتعلقة بالموظفات اللاتي تم ظلمهم، مما يجعل إجمالي المبلغ المدفوع هو 54 مليون دولار لتسوية دعوى التمييز بين الجنسين.

ستتخذ Activision Blizzard بموجب الاتفاقية التي تخضع لموافقة المحكمة خطوات إضافية للمساعدة في ضمان الأجر العادل وممارسات الترقية في الشركة استناداً إلى المهارات والكفاءات الحقيقية، وفقًا لما صرحت به California CRD “إدارة الحقوق المدنية في كاليفورنيا”.

كما لم يتم إثبات أي شيء بخصوص الادعاءات السابقة بشأن “التحرش الجنسي المنهجي أو الواسع في Activision Blizzard”، وبأنَّ “كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة كانوا على علمٍ بالأمر وقاموا بتجاهل أو بتغاضي مثل هذه السياسات المتمثلة في التحرش أو الانتقام أو التمييز بين الجنسين”.

وقد نوهت التسوية أيضًا على أنَّ التحقيقات الجارية لم تجد أي دليل على ارتكاب بوبي كوتيك، الرئيس التنفيذي لشركة أكتيفيجن، أو مجلس إدارتها أي مخالفات متعلقة بهذا الأمر، لذا إذا وافقت المحكمة على هذه التسوية، فإن هذه الاتفاقية ستمثل خطوة كبيرة إلى الأمام في القضية وستنعكس إيجابًا وبشكلٍ مباشر على العاملين في الشركة.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button