تعرف على أسباب تسمية جهاز Xbox بهذا الاسم بعد أن كان لديه اسم مختلف

يُعرف Seamus Blackey بكونه مبتكر أول جهاز Xbox لشركة Microsoft، الذي اختلف اسمه النهائي عن الاسم المخطط له في الأصل في مكاتب Redmond.

لقد مر أكثر من 20 عامًا منذ دخول Microsoft عالم أجهزة الكونسول تحت مسمى Xbox، حيث كانت البداية في عام 2001، حيث استلمت قيادة المنافسة بعد شركة Sega لتصبح المنافس المباشر لشركة Sony و Nintendo في صناعة ألعاب الفيديو، وقد كان جهاز اكسبوكس الأول ابتكارًا مذهلاً في زمانه،.

من المعروف ان الجهاز امتلك قدراتً أقوى بكثير من الأجهزة المنافسة التي كانت في ذلك الوقت مثل PS2 وGamecube، وأعطى الانطباع بكونه جهاز حاسوب متنكر بهيئة جهاز كونسول لألعاب الفيديو “في الواقع كان كذلك بالفعل!”.

وبعد أربع سنوات فقط قررت Microsoft إطلاق جهازها الثاني Xbox 360، على الرغم من استمرار جهاز اكسبوكس الأول في تقديم ألعاب عالية الجودة والتقنية، وأبرزها Fable و Halo و Forza Motorsport و Star Wars KOTOR و Doom 3 Half-Life 2 وغيرها الكثير، وقد امتلكت وحدات الكونسول المذكورة اسمًا أخرًا أصليًا لدى Microsoft، والذي كان من شأنه أن يغير تاريخ Xbox إلى الأبد.

كان الاسم DirectX Box وهو إشارة صريحة إلى التكنولوجيا القوية لألعاب Windows، والتي تستخدم تقنية 128 بت، ولقد كانت فكرة جيدة حتى قامت مايكروسوفت بتحليل ما سيحدث لخلفاء الجهاز المحتملين، والتي ستعتبر هذه التقنية قديمة ولايمكن ذكرها في الاسم التجاري للمنتج، كما أن تكرار الاسم نفسه مع جمعه كان ليصبح شيئًا فكاهيًا، وهذا ما كان سبب تغيير الاسم وفقًا لمنشئ أول جهاز اكسبوكس Seamus Blackey.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار