سياسة “عدم بيع الألعاب” الجديدة من سوني تثير القلق بين اللاعبين! هل هي مجرد بداية؟

من المعروف عن سياسة سوني فرضها للعديد من الشروط والأحكام الصارمة في العديد من المواضع، ولكن هناك جزأية معينة بدأت تثير جدل كبير بين مجتمع اللاعبين قامت الشركة بتحديثها بشكل هادىء.

في عادة الأمر، لا يقوم مجتمع اللاعبين بالإنتباه أو الإهتمام لسياسات الأحكام والشروط الخاصة بسوني، لنتحدث بكل صراحة هنا، أغلبنا عندما يرى الجهاز أو لعبة ما لا يستطيع الإنتظار حتى يبدأ اللعب وبالتالي نمر على هذه الأحكام مرور الكرام.

حسنًا، هناك سياسة من سوني تدعى سياسة عدم بيع الألعاب تم إرفاقها ضمن السياسات الأخرى حديثا كما يمكنكم مشاهدتها هنا، وهي تنص على عدم بيع الألعاب المستخدمة أبدًا إلا من خلال موافقة الشركة نفسها، وإذا كانت اللعبة من ناشر مختلف غير Sony فيتوجب أيضًا أخذ موافقة ناشر هذه اللعبة للسماح ببيع اللعبة المستخدمة من لاعب لآخر. لكن، لماذا أثارت هذه السياسة تحديدًا الجدل بين اللاعبين؟

وهنا يقول البند رقم 7.1 من سياسة الاحكام والشروط الخاصة بسوني ما يلي:

“يجب عدم بيع الألعاب الرقمية أو التي تأتي على شكل أقراص ما لم يتم الموافقة على ذلك من قبلنا.”

العديد من اللاعبين أعادوا نشر هذا الشرط عبر موقع إكس قائلين بأنه غير صحيح، لأن شوهي يوشيدا رئيس الفرع الياباني للشركة قد قام سابقًا وفي عام 2013 بنشر تغريدة يؤكد فيها للاعبين أنه يسمح لهم بيع ألعابهم بكل سهولة خصوصًا في المناطق الأوروبية كما نشاهد أدناه.

مخاوف اللاعبين بدأت تتزايد من أن الشركة لم تقم بعد في تطبيق هذا الشرط حتى الآن، فبعضهم قال أنه من الممكن أن تقوم الشركة بإرفاق كود معين مع لعبة جديدة من ألعابها يتم تفعيله مرة واحدة للعب اللعبة وعند محاولة بيع لعبة ما تابعة للشركة قبل لاعب للاعب آخر قد يضطر هذا اللاعب الآخر شراء كود جديد من الشركة حتى يتمكن من لعب اللعبة.

حتى الآن لم تعلق الشركة حول هذا الأمر، ولكن ما هي توقعاتكم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button