منصة PS5 تصل إلى إجمالي 50 مليون نسخة مباعة منذ إصدارها

أبطأ من منصة PS4 بأسبوع واحد فقط!

حققت مبيعات PS5 إنجازًا جديدًا، أعلنت شركة سوني اليوم أنها باعت 50 مليون نسخة منذ إطلاقها في أواخر عام 2020، وهذا يعتبر أداء مذهل للغاية حتى الآن.

يوضح الرقم مقدار زيادة مبيعات PS5، حيث أعلنت شركة Sony في يوليو أنها باعت أكثر من 40 مليون وحدة، من المحتمل أن يكون لهذا علاقة بزيادة توفر أجهزة PS5 بعد أن مشكلات التوريد التي أدت إلى انخفاض عدد الأجهزة نفسها في المتاجر، وشكرت شركة بلايستيشن جميع اللاعبين على دعمهم للمنصة المستمر بتأكيد توافر مخزون كبير للجميع لشراء المنصة خاصتهم.

“نحن ممتنون لجميع لاعبينا الذين انضموا إلى رحلة PS5 حتى الآن، ويسعدنا أن هذا هو موسم العطلات الأول منذ الإطلاق الذي نقدم فيه مخزون كافي وكامل لمنصات PS5.”

وصل جهاز PS5 إلى 50 مليون جهاز مباع ومع هذا الرقم الضخم، المبيعات تعتبر أبطأ بأسبوع واحد فقط من جهاز PS4 حتى وصل إلى الرقم نفسه، لكنه لا يزال إنجازًا مثيرًا للإعجاب نظرًا للقيود التي شهدناها وبالأخص مع أزمة فيروس Covid-19.

كما أشارت صحيفة Financial Times، تكشف بيانات المحللين Ampere Analysis أن مبيعات PlayStation ارتفعت بنسبة 65 بالمائة لتصل إلى 22.5 مليون نسخة مباعة هذا العام متجاوزة مبيعات Switch وXbox، والتي انخفضت بنسبة 18 بالمائة و15 بالمائة بالتوالي. يشير ذلك إلى أن شركة Sony تسير على الطريق الصحيح لتحقيق هدفها المتمثل في بيع 25 مليون جهاز بحلول مارس 2024.

هل تعتقد أن منصة بلايستيشن 5 ستصل إلى الهدف المنشود عزيزي القارئ؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button