تقارير تشير الى نظر سوني في مشكلة بطارية CMOS في اجهزة PS4 و PS5

مؤخرا ظهرت مشكلة تعطل البطارية الداخلية CMOS في جهاز PS4 والتي تتسبب في تعطل تشغيل الالعاب الرقمية وبعض الالعاب الملموسة على الجهاز الا بعد توصيله بالانترنت بشكل دائم وقد تم اختبار الامر ايضا على جهاز PS5 لتظهر نفس المشكلة.

حتى الان لم نحصل على تصريح رسمي من شركة سوني حول النظر في المشكلة ومعالجتها ولكن وحسب ما نشر على حساب Does it Play الذي بادر باكتشاف المشكلة من خلال عدة اختبارات تمت على اجهزة بلايستيشن في وقت سابق بأن سوني قد ارسلت بريد الكتروني الى بعض المستخدمين الذين قاموا بمراسلتها للاستضاح حول هذه المشكلة حيث ابلغتهم انها بصدد النظر فيها.

ايضا ومن خلال الناشط المعروف Tidux على منصة تويتر اخبرنا انه علم من خلال مصادر في قسم بلايسيتشن بأن شركة سوني تعمل بشكل جدي من اجل اصلاح مشكلة تعطل بطارية CMOS في اجهزة PS4 و PS5.

لسوء الحظ، لا يوجد حتى الآن أي تصريحات حول خطة اصلاح او توضيح الى مدى أهمية هذه المشكلة. مرة أخرى، لم تعترف شركة سوني بذلك علنًا وربما لن تعترف بذلك ابدا وإذا كانت هذه مشكلة حقيقية وإذا كان الإصلاح قادمًا فمن المحتمل أن يتم طرحه بهدوء خاصة ان الامر قد يكون شديد الحساسية اذا علمت قاعدة كبيرة من جمهور بلايستيشن ان اجهزتهم لن تكون ذات فائدة في حال استمرار هذه المشكلة وهذا قد يضر بسمعتها على المدى الطويل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى