أبرز التحسينات والسمات التي ما تزال eFootball 2024 بحاجة ماسة لها

بعد تغيير شركة Konami لاسم سلسلة ألعاب كرة القدم الشهيرة خاصتها من Pro Evolution Soccer إلى eFootball 2024 حاليًا، تغيرت بالمقابل أشياء أساسية عديدة في السلسلة، أرضت فئة معتبرة من اللاعبين، لكنها بالمقابل تركت معظم عشاق السلسلة الأصليين محبطين بعض الشيء.

هناك العديد من العناصر الإيجابية دون شك في أسلوب اللعب الجديد لاسيما بالنسبة للاعبين الجُدد، لكن قد تمت إزالة الغالبية العظمى من المحتويات التي اشتهرت بها عناوين Pro Evolution Soccer السابقة وتحديث الموسم eFootball PES 2021 في الجزء الأخير eFootball 2024 مقابل الحصول على المزيد من الاهتمام والتركيز على طور اللعب الجماعي.

إذ أنَّ معظم عشاق السلسلة الأصليين وقعوا في حب أنماط اللعب الفردي السابقة التي وفرت تجربة استثنائية ومقنعة وجذابة، لذا ما يزال يحمل الكثير منهم الأمل في عودة شركة Konami يومًا ما إلى جذور سلسلة ألعاب كرة القدم الخاصة بها وبأن توفر تجربة لعب شاملة تُعنى بالطور الفردي والجماعي وترضي اللاعبين الجُدد والقُدامى على حدٍ سواء مع تحديثاتها المستقبلية، وسنتكلم في مقال اليوم عن أبرز التحسينات والسمات التي ما تزال eFootball 2024 بحاجة ماسة لها.

1- إجراء تعديلات شاملة على الرسوم والمرئيات

من الواضح أنَّ eFootball 2024 لا تستطيع الوقوف في وجه منافستها EA Sports FC 24 أو حتى eFootball PES 2021 من ناحية جودة الرسوم والمرئيات، مما ولد بدوره شعورًا لدى عشاق السلسلة بأن الجزء الأخير لم يصل إلى كامل إمكاناته، ويستحق حقًا المزيد من الاهتمام بهذه الناحية الجوهرية والحساسة.

عند المقارنة مع الإعلان التشويقي الرسمي من Konami للعبة Pro Evolution Soccer 2022 السابقة، والذي لمح إلى تقديم لعبةٍ بقدرات الجيل التالي الكاملة، وقام بعرض النجم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي بدقة رسومية عالية صدمت عشاق السلسلة وتركتهم في حالةٍ من الذهول، فإن خيبة الأمل واضحة عند النظر إلى ما تم تقديمه في eFootball 2024، يمكن لكونامي إصدار تحديثاتٍ كبيرة مستقبلية، لمحاولة تحسين الرسومات، والتي ستنعكس بدورها إيجابًا وبشكلٍ كبير على أعداد اللاعبين التي ستلعبها وتجعلها تقترب من كونها لعبة جيل جديد من الناحية البصرية والمرئية.

2- استعادة Master League

لا يزال نمط اللعب Master League الخاص بسلسلة eFootball غائبًا عن الأنظار حتى بعد سنوات من الانتظار والترقب لقدومه على الرغم من كونه نمطًا هامًا ومحوريًا في الأجزاء السابقة، ويشتكي العديد من عشاق ألعاب كرة القدم بشأن نمط لعب المهنة المشابه في اللعبة المنافسة لكونامي EA Sports وكيف أنَّ EA لا تجري العديد من التغييرات الهامة عليه كل عام، إلا أنه يظل الخيار الوحيد الذي يلجأ إليه معظم اللاعبين لتجربة دورهم كمدراء لفرق أحلامهم.

لذا فإن إعادة تقديم نمط اللعب Master League المنافس لـ EA من قِبل شركة كونامي سيقوم بدوره بتحسين سمعتها على منصاتٍ مثل Steam وجذب المزيد من اللاعبين لها، خصوصًا إن كانت مصحوبةً بمميزات وسماتٍ جديدة ومحسنة، ويمكننا القول بأن أجزاء Konami السابقة التي امتلكت نمط Master League كانت الأكثر شعبية بين عشاق ألعاب كرة القدم، وذلك نظرًا لتقديمها حريةً أكبر وخياراتً أوسع للاعبين لتخصيص وضبط تجربة اللعب الخاصة بهم كمدراء مقارنةً بألعاب FIFA السابقة من EA.

3- التركيز على أنماط اللعب الفردي

eFootball

وضعت شركة Konami جُلَّ تركيزها في جميع أجزاء eFootball الحديثة في المقام الأول على أنماط اللعب الجماعي، والتي يذكرنا معظمها بنمط Ultimate Team الشهير لشركة EA، مما دفع عشاقها الأصليين وخصوصًا محبي أنماط اللعب الفردية للتخلي عن الأجزاء الأخيرة من السلسلة التي اتبعت هذا التوجه، وقد تم توفير العديد من أنماط اللعب المخصصة والغير رسمية للعناوين السابقة والتي لجئ إليها اللاعبون ومنشئو المحتوى باعتبارها الطريقة الوحيدة لمواكبة تجارب نمط المهنة والمدير التي اشتاقوا إليها كثيرًا.

مع العِلم بأن فرق الأندية في الدوريات والبطولات مثل الدوري الإنجليزي الممتاز لا تزال مفقودة في eFootball 2024، وقد تم توفير الفرق المرخصة فقط، مما حرم اللاعبين من الحرية الكبيرة التي كانت موجودة في أنماط اللعب الفردي، لكن مع وجود خطط لإضافة هذه الفرق لاحقًا في التحديثات المستقبلية، فمن الضروري أن يقوم المطورون في Konami بتحقيق ذلك في أقرب وقت ممكن، مما سيسمح بدوره للاعبين باستخدام أي فريق حسب رغبتهم، ويَكسب بنفس الوقت رضى جمهور اللعبة مجددًا.

4- إستعادة نمط Edit الكلاسيكي

eFootball

كونامي لم تركز فقط على أنماط اللعب الجماعية في جزئها الأخير فحسب، بل حرمت اللاعبين أيضًا أحد المميزات الهامة التي كانت متواجدة في السابق والتي يشعر اللاعبون اليوم بفقدانها بشدة، وهي نمط التحرير الكلاسيكي أو Edit Mode، الذي كان عنصرًا أساسيًا في سلسلة Konami لكرة القدم لعقود من الزمن، وقد كانت إزالته من ألعاب eFootball الأخيرة، بما في ذلك الجزء الأخير في 2024، بمثابة صدمة للعديد من عشاق السلسلة العريقة.

كان نمط التحرير جزءًا هامًا وحاسمًا في كل أجزاء سلسلةPro Evolution Soccer وألعاب eFootball الأولى التي كانت تمتلكه، نظرًا لعدم وجود ترخيصٍ لمعظم الفرق، حيث منح اللاعبين خيار استيراد الفرق والشعارات والأطقم وغير ذلك الكثير، مع وجود القدرة على تعديل نسخة الحاسب الشخصي وإضافة جميع الملاعب العالمية في الألعاب، لذا بمجرد عودة نمط Master League يجب أيضًا أن تتم إضافة نمط التحرير معه أو على الأقل يجب على كونامي أن تضعه في حسبانها لتقوم بإضافته بعده، لأنه النمط الذي سيعيد لتجربة ألعاب eFootball الفردية الحياة والحرية الإبداعية.

5- إِضافة المزيد من فِرق المعلقين أو إجراء بعض التعديلات عليهم على الأقل

eFootball

لم يتم تغيير أي شيءٍ مرتبطٍ بفريق المعلقين منذ إصدار Pro Evolution Soccer 2016، إذ بقي محصورًا بين Peter Drury وJim Beglin مع تكرار العديد من التعليقات باستمرار في كل لعبة، وهذا يشعر اللاعبين بالملل والضجر عند رؤيته في كل جزء بشكلٍ متتالٍ، خصوصًا مع عدم وجود أي تغيير في العبارات أو الأصوات مما يؤدي في النهاية إلى شعورٍ محبطٍ للغاية.

ومع وجود معلقين مشهورين مثل Martin Tyler وGary Neville وحتى Jamie Carragher متاحين بالمجان، فقد انصدم عشاق السلسلة بعدم وجود أي تغيير في فِرق المعلقين لسنوات عديدة!.

في الختام.. تكلمنا في مقال اليوم عن أبرز التحسينات والسمات التي ما تزال eFootball 2024 بحاجة ماسة لها، بما في ذلك إجراء التعديلات الشاملة على الرسوم والمرئيات لتتمكن من الوقوف في وجه منافستها من شركة EA، واستعادة Master League، وعودة تركيز كونامي على أنماط اللعب الفردي في ألعابها لتعوذ لجذور السلسلة التي أمتعت الكثيرين خلال عقدين من الزمن.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، ما الأشياء التي تشعرون بأن eFootball 2024 أو أي أجزاء مستقبلية لها في حاجة ماسة لها؟ وكيف تتمكن من الهيمنة على سوق المنافسة وكسب عشاق كرة القدم في كل مكان؟ وهل يجب عليها إصدار نمط لعب مشابه لـ Pro Clubs؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button