بوبي كوتيك يغادر رسميًا شركة Activision بنهاية السنة بإعلان من مايكروسوفت

بوبي كوتيك – Bobby Kotick الاسم المثير للجدل، والذي لطالما ارتبط اسمه بشكل رئيسي في قضايا البيئة السامة والتحرش والتمييز داخل أروقة استديوهات شركة Activision Blizzard والتي لن يكون رئيسًا تنفيذيًا لها ابتداءً من العام المقبل.

سيتنحى بوبي كوتيك بشكل رسمي عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة Activision Blizzard في 29 ديسمبر، وذلك وفقًا لما ذكرته شركة Microsoft التي أصبحت مالكة للشركة الناشرة، وهذا وفقًا لما ذكره موقع The Verge.

شغل كوتيك منصب الرئيس التنفيذي لشركة أكتفيجن بليزارد لعقود من الزمن، وهو الناشر الذي اشتهر بلعبة التصويب الغنية عن التعريف Call of Duty. كانت رئاسته للشركة محط إثارة للجدل بين العديد من الموظفين لدى الشركة والهيئات واللاعبين على حد سواء.

شركة مايكروسفت التي شهدت تغييرات جذرية على رأس قطاع الألعاب لديها، ومع ذلك، لم تؤكد الشركة وجود بديل لكوتيك حتى الآن. وفي الوقت نفسه، وفي الغالب سيظل باقي أعضاء الإدارة المركزية لدى Activision Blizzard على حالها، وحول هذا القرار، قال رئيس قطاع الالعاب فيل سبنسر 

“نشكر كوتيك على مساهماته القيمة في هذه الصناعة”.

لا توجد تغييرات في هيكل كيفية إدارة الاستوديوهات ووحدات الأعمال”.

يأمل الكثير من اللاعبين أن تمضي Activision Blizzard قدمًا بدون عقبات بدون الحارس القديم لها Bobby Kotick، حيث من المتوقع أن تتحسن العملية الإدارية والمعايير المتعلقة بتوفير بيئة العمل الصحية والمساواة مع القيادة الجديدة، وقد تساهم مايكروسوفت بشكل كبير في ذلك.

هل تتوقعون أن يرأس شركة أكتفيجن مستقبلًا شخصية معروفة في الصناعة؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button