روكستار: التعافي من تسريبات GTA 6 العام الماضي كلفنا 5 مليون دولار

في نهاية العام الماضي، شهدنا أضخم تسريب حدث في صناعة ألعاب الفيديو، وذلك عندما تعرضت شركة روكستار للإختراق نتج عنه تسريبات لعدد معتبر من الفيديوهات من النسخة الأولية للعبة GTA 6 التي لم نكن نعلم عنها شيء سوى بعض الشائعات.

نقلًا عن BBC، يوم الأمس وبعد مرور عام كامل على هذه الحادثة، حكمت المحكمة البريطانية الحكم النهائي على المخترق المراهق Arion Kurtaj والبالغ من العمر 18 عامًا وكان سببًا في إحداث كل هذه المشاكل لروكستار بسبب تسريبات GTA 6 وكذلك شركة Uber وغيرهم.

سيقضي Kurtaj عقوبته في مصحة أو مستشفى تحت حراسة مشددة ولن يخرج منها إلا عندما يرى الأطباء أنه لا يشكل خطرًا بعد الآن. يذكر أنه تم توجيه ما يقارب 12 تهمة مختلفة لهذا المسرب منها الإحتيال والإبتزاز وغيرهم. للمزيد من التفاصيل..

نحن نعلم أن التسريب كلف الشركات المتضررة ما يقارب 10 مليون دولار، ولكن بعد الحكم النهائي قال متحدث باسم روكستار لذات المصدر أن مجرد التعافي من توابع التسريب كلف الشركة لوحدها مبلغ 5 مليون دولار إضافية وكذلك آلاف الساعات من العمل الإضافي للمطورين.

يذكر أن روكستار كانت قد كشفت بشكل رسمي في بداية الشهر الجاري عن لعبة GTA VI حيث حقق العرض ما يقارب 155 مليون مشاهدة حتى الآن وجعل اللعبة تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في ثلاثة تصنيفات مختلفة قبل صدورها حتى.

مواضيع ذات صلة

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button