مطوري فريق Insomniac Games قلقون من سرقة هوياتهم

يمكن استخدام الهويات المسروقة في عمليات الإحتيال

الأسبوع الماضي كان بمثابة الكابوس المرعب الذي تعرضت له فريق Insomniac Games، حيث عانى من أكبر عملية اختراق في تاريخه نتج عنها تسريب 2 تيرا بايت تقريبًا من المعلومات الخاصة بالمطورين ومشاريع الفريق القادمة وتفاصيلهم والمزيد.

فريق Insomniac Games قام قبل أيام بالتعليق على حادثة الإختراق التي تعرض لها، حيث طالب اللاعبين بالإستمرار في دعمه قدر المستطاع وأكد أن مشروعه القادم Wolverine قيد التطوير ولن يتأجل أو يلتغي نتيجة التسريبات وأنهم سيقومون بالكشف عن المزيد من تفاصيل هذا المشروع في الوقت المناسب.

لكن لا يزال الأمر مفزعًا بالنسبة للمطورين في الفريق، حيث لا يزال القلق يسيطر عليهم بسبب حصول الجماعة التي قامت بالإختراق على صور هوياتهم الشخصية وجوازات السفر وبعض المعلومات الحساسة الأخرى التي يمكن استخدامها أو توظيفها لأغراض الإحتيال والتي على إثرها من الممكن أن يتعرض أصحاب هذه الهويات للمسائلة القانونية.

احد المصادر قال أن المطورين في الأستوديو بدأوا باستخدام برنامج IDWatchDog وهو برنامج متخصص في تتبع الهويات ورؤية أين ومتى وكيف تم استخدامها، وكل ذلك بسبب خوف المطورين على سمعتهم أو تعرضهم للسجن، لأنه لا يمكن معرفة من حصل على الهويات أو هذه المعلومات أو من قام بشرائها مثلًا.

 ربما قادم الأيام قد نسمع إعلان القبض على جماعة المخترقين أى على الأقل استرجاع المعلومات المسروقة، خصوصًا وأن سوني بدأت بالعمل مع هيئة ISP الخاصة بإيقاف أي مشروع خرق قوانين الملكية الفكرية وهذا ما ساعدها على تحذير اللاعبين الذين حملوا نسخة لعبة Wolverine الغير رسمية كما أرفقنا هنا.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار