سوني تسجل براءة اختراع جديدة لوحدة تحكم “بالقدمين” خاصة بجهاز VR

كشفت سوني عن براءة اختراع جديدة تتعلق بوحدة تحكم جهاز VR، هذه المرة وحدة التحكم ليست لليدين بل للقدمين وهي فكرة مطلوبة من قبل اللاعبين وإن تم تطبيقها ستكون الشركة سباقة بكل تأكيد.

 التكنولوجيا في تقدم مستمر وبما أننا ما زلنا في عصر السرعة، هذا يعني أن الشركة الناجحة هي الشركة السباقة دائمًا. سوني أبدعت في تقديم جهاز PSVR 2 الحالي بدمج خصائص وحدة التحكم Dualsense معه مثل الأزرار التكيفية وخاصية Haptic Feedback.

لكن تخيلوا وجود جهاز PSVR جديد مع وحدة تحكم للقدمين، تكون مكونة من كرتين كبيرتين مع القدرة على إدارة هذه الكرات باستخدام القدمين 360 درجة كما نشاهد أدناه.

قد تكون هذه البراءة بمثابة خاصية وصول جديدة لفئة معينة من اللاعبين، أو حتى قد تعد وحدة تحكم مساعدة لأولئك الذين يعانون من حجم الجهاز ولا يملكون المساحة الكافية للتحرك. حيث يقول الوصف الخاص بها عبر الموقع المخصص لبراءات الإختراع:

“جهاز التحكم هذا المكون من كرتين أو أكثر بحيث تناسب قدم الإنسان للتعامل معها. الجهاز مخصص للواقع الإفتراضي وموجه للاعبين الذين لا يملكون المساحة الكافية في منازلهم”.

على مدار السنوات الأخيرة، أبدعت Sony في تقديم العديد من براءات الإختراع التي تملك أفكار إبداعية ومهمة للغاية. أحدثها براءة للتحكم في مستوى الصعوبة داخل اللغبة بالمستوى الفعلي، فمثلًا إذا قام لاعب باختيار لعب لعبة ما بصعوبة عالية ولم تكن مهاراته وفق المستوى سيتم تغيير الصعوبة لما يتناسب مع مهارات وقدرة هذا اللاعب. للمزيد من التفاصيل عن هذه البراءة يمكنكم زيارة هذا الرابط.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button