جهاز بلايستيشن 5 يتخطى مجمل مبيعات جهاز SNES ويقترب من اشقاءه

على بعد اشهر قليلة لتخطى مجمل مبيعات Xbox One

أصبح جهاز بلايستيشن 5 بين قاب قوسين او يقترب أكثر من دخول نادي أعلى وحدات التحكم المنزلية مبيعًا على مدار 3 عقود، حيث مضى على إطلاقه الآن قرابة ثلاثة سنوات، وما زال أمامه الكثير من الوقت حتى يصل إلى هدف سوني في المبيعات.

جهاز نينتندو SNES صدر في عام 1991 وباع ما يقارب 49.1 مليون وحدة خلال دورة حياته الإفتراضية، ورغم أن جهاز بلايستيشن 5 لا يزال لم يصل بعد لمبيعات أشقاءه مثل بلايستيشن 1 وأيضًا بلايستيشن 2 الأعلى مبيعا غلى الاطلاق، وكذلك جهاز بلايستيشن 4 من الجيل الماضي، إلا أنه بدأ يقترب منه شيئًا فشيئا.

أصبح جهاز PS5 الآن في المركز الخامس عشر كأكثر المنصات المنزلية مبيعًا متخطيًا جهاز SNES بمبيعات وصلت الآن إلى ما يزيد عن 50 مليون وحدة مباعة منذ إطلاقه في 2023 وحتى هذه اللحظة كما ذكر الإعلامي Hunter.

تتوقع سوني عامًا ماليًا مليء بالإنجازات في 2024 فيما يخص مبيعات الجهاز وألعابه وأيضًا اكسسواراته، وبما أنها لا تزال تدعمه بشكل جيد عن طريق إطلاق نسخة أنحف منه وأخف وزنًا وتوفره في الأسواق بأسعار معقولة من شأنها أن تجذب المزيد من اللاعبين إليه أو على الأقل نقل قاعدة جهاز PS4 الجماهيرية عليه.

لا يزال جهاز PS2 متربع على عرش مبيعات الأجهزة المنزلية حيث باع خلال دورة حياته منذ إطلاقه في عام 2000 ما يقارب 155 مليون وحدة عالميًا، يليه في المركز الثاني جهاز Nintendo DS لمبيعات بلغت 154 مليون وحدة مباعة منذ إطلاقه في عام 2004.

هل تعتقدون أن جهاز PS5 سيقوم في يوم من الأيام بتخطي مبيعات جهاز PS2 ليعتلي صدارة مبيعات المنصات المنزلية؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button