أصعب 6 ألعاب تم إصدارها على جهاز PS1 من الناشر Square Enix

شركة Square Enix لم تكن شركة واحدة وقت صدور PS1، حيث كانت هناك Square و Enix وكل واحدة كانت تعتبر شركة مستقلة بذاتها، وكانا وقتها من أبرز الناشرين والمطورين للألعاب خلال تلك الأوقات، وخلال فترة تواجد Square وحدها كانت الشركة تنتج ألعابًا صعبة حيث من الممكن أن تتسبب في صدمة للاعب بسبب مدى صعوبة العديد من هذه الألعاب الكلاسيكية.

اشتهرت شركة Square Enix بإصدارها لألعاب الفيديو الرائعة التي تتميز بقصصها المثيرة وشخصياتها المميزة وأسلوبها الفني المبهر. ومع ذلك، فإن بعض ألعابها كانت أيضًا صعبة للغاية، مما جعلها تحديًا كبيرًا حتى للاعبين الأكثر خبرة. هيا بنا لنتعرف على صعب الألعاب التي أصدرتها الشركة.

SaGa Frontier

لنبدأ بأول لعبة في قائمتنا اليوم، وعلى الرغم من كون اللعبة محبوبة أكثر من الجزء الثاني إلا أن بعض اللاعبون أصيبوا بخيبة أمل من قصة الجزء الأول، لكن في الوقت ذاته كان إتمام اللعبة تحدي كبير في ذلك الوقت، وحتى الآن لا تزال آليات المعارك المربكة تجعل هذه اللعبة تحديًا كبيرًا للاعبين بالرغم من أسلوب اللعبة القديم بالنسبة للوقت الحالي.

SaGa Frontier 2

على ذكر الجزء الأول فيجب ألا ننسى الجزء الثاني، وهي تعتبر من أجمل الألعاب لجهاز PS1، وهي اللعبة الثامنة تقريبًا من سلسلة SaGa، القصة كانت جيدة مع أسلوب لعب غير خطي ومفاجئ وقتها، واللعبة لم تفقد الآليات الصعبة التي تتميز بها ولكن الميزات المتواجدة في الجزء الثاني جعلت الجزء الأول شيء محبوب للاعبين أكثر.

Front Mission 2

سلسلة Front Mission حققت نجاح كبير على منصة PS1 حيث تمكن الجزء الثاني من جعل نفسه أكبر من الجزء الأول، اللعبة قدمت العديد من العناصر التي قد يتمناها أي لاعب وقتها محب لألعاب الـ RPG التكتيكية، اللعبة تدور أحداثها في عام 2102 حيث يخوض اللاعب رحلة مع ثلاثة جنود لمحاربة الـ OCU. بغض النظر عن القصة اللعبة كانت ثورية وقتها، ودليلًا على نجاحها تم إصدار اللعبة مجددًا خلال 2023 على Nintendo Switch.

اللعبة قدمت صعوبة لكن ليس بمقدار الجزء الأول، ولكن العناصر التي قدمت والنقلة التي شهدها اللاعبين جعلت من اللعبة ذكرى لا تنسى بالنسبة للاعبين المخضرمين.

Cyber Org

كانت لعبة Cyber ​​Org فريدة من نوعها في ذلك الوقت، كان جوهر أسلوب اللعب هو أسلوب القتال نفسه مع إضافة بعض عناصر الاستكشاف، مما خلق لعبة ممتعة كان من السهل فهمها، ولكن من الصعب أن يتقنها العديد من اللاعبين، وعلى الرغم من أن اللعبة تدعم الإنجليزية إلا أنها صدرت في اليابان فقط وقتها لكنها تظل واحدة من أيقونات المنصة وشركة Square.

Vagrant Story

واحدة من أكثر الألعاب PS1 شهرة هي Vagrant Story والتي قدمت عناصر RPG جيدة، تسرد اللعبة قصة تحقيق مع زعيم برلمان ملكي، والشخصيات وقتها كانت غير تفاعلية لكن اللعبة كان بها ألغاز واستراتيجيات لصنع الأسلحة. اللعبة كانت تأتي بتعليمات حادة للقتال والألغاز وأزعجت وقتها العديد من اللاعبين حيث أدت هذه الأمور إلى استسلام في النهاية.

Einhander

خطوة غير عادية لـ Square الشهيرة بألعاب الآر بي جي أن تطلق لعبة مثل Einhander، وهي لعبة تصويب تجعل اللاعبون يتحكمون في سفينة فضاء تقاتل في حرب بين الأرض ومستعمرة القمر خلال القرن الثالث والعشرين، والتي تهاجم الأرض من أجل مواردها الطبيعية، اللعبة قدمت مع ذلك تحديات صعبة وقتها ولكنت تحتاج مستويات مرتفعة من التدريب لمواجهة الأعداء.

اخبرنا عزيزي القارئ عن أصعب لعبة جربتها على PS1 بشكل عام حتى وإن كانت خارج قائمتنا اليوم.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button