تعرف على أندر جهاز ألعاب من سوني، كان من الممكن أن يصبح نقلة نوعية

شركة سوني لا تزال متواجدة في السوق منذ 20 عامًا بأجهزة بلايستيشن الشهيرة وبعض الملحقات التي نعرفها، وبعيدا عن المنصات المنزلية كان لدى الشركة بعض الأجهزة الثورية مثل PlayStation Vita و PlayStation Portable الذي صدر خلال هذا العام، ولكن هناك جهاز بنسبة كبيرة أنت لست على علم به حتى الآن.

مع تقدم أداء الأجهزة المحمولة أشارت بعض التوقعات إلى نية سوني للعمل على هاتف محمول مخصص للألعاب، ولكن نود الإجابة على هذه التوقعات بأنها متأخرة كثيرًا لأن سوني سلكت هذا الطريق من قبل لكن النتائج لم تكن جيدة على الإطلاق.

هاتف الألعاب من سوني Xperia Play

Xperia Play

انطلق الهاتف الوحيد الذي يحمل شعار PlayStation، حيث كان جهاز قابل للفتح والإغلاق مع وحدة تحكم مرفقة بالجهاز نفسه، إنها كانت أشبه بالمنصة الكاملة التي تقع تحت تصرفك. التصنيع الذي خضع له هذا الهاتف كان فاخر بحسب آراء الذين قاموا بشراء الجهاز وقتها، ولكن للأسف معظم الألعاب المتواجدة على الجهاز كانت Android وقتها.

قبل إطلاق الجهاز كان لدى شركة سوني بعض الخطط لإطلاق بعض الألعاب على الجهاز، حيث توقع البعض تواجد ألعاب PSP وكان الأمر منطقيًا، فقد بدا وكأنه جهاز PSP أكثر فخامة. للأسف كان الجهاز محبط لعدة أسباب أبرزها الرام الذي بلغ 512 ميغابايت فقط، ولكن في الوقت نفسه كان أقوى من PSP.

هاتف الألعاب Nokia N-gage!

Nokia N-gage

قبل Xperia Play كان هناك Nokia N-gage، لقد أثبت هاتف N-gage من Nokia بالفعل أن المزيد من الجهد سيكون استثمار في هذه الأجهزة، كان الهاتف عبارة عن قطعة رائعة بسبب الإكسسوارات الخاصة وقدراته الأكبر على تشغيل الألعاب. في النهاية كلا الجهازين أصبحا من الماضي .

تعتبر هذه الأجهزة محمولة شيء واعد في فكرتها، لكن بالنسبة لسوني تحديدًا كان التنفيذ ليس الأفضل سواء من حيث العتاد أو التسويق أو حتى مكتبة الألعاب المقدمة لها، يعتبر نموذج الـ Portal الحالي هو من بين الأفضل حاليًا لكن الأفكار القديمة الفريدة هذه لا تزال هي ما يريده الجمهور الآن، ونظن أنه متعطش لشيء مثل هذا في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى.

اخبرنا رأيك عزيزي القارئ، ما هي أسباب فشل هذا النوع من الأجهزة في وجهة نظرك.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار