شركة Square Enix ستكثف جهودها في استخدام الذكاء الاصطناعي داخل ألعابها!

عام 2023 بالنسبة لشركة Square Enix لم يسير على النحو المطلوب للشركة من حيث المبيعات، على الرغم من الإصدارات المهمة مثل لعبة Final Fantasy 16، ولكن يبدو أن الشركة ستسلك توجه جديد لتطوير المشاريع مستقبلاً من خلال تبني الذكاء الاصطناعي بشكل كبير وأساسي.

في تقرير جديد بمناسبة عام 2024 التي تم نشرها، تعهد رئيس Square Enix “تاكاشي كيريو” بأن الشركة ستكون جريئة في تطبيق الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتطورة الأخرى في تطوير المحتوى ووظائف النشر لدى سكوير إينكس، ويؤكد “كيريو” أنه شيء يتبناه الناشر لتعزيز عملية التطوير وأيضًا الجهود التسويقية.

أضاف “كيريو” أننا لن نشهد أي لعبة تعمل بالذكاء الاصطناعي قريبًا، ولكن من الجيد أنه أكد على نية الشركة لتكون تقنية الذكاء الاصطناعي في عملية التطوير. هذه التكنولوجيا متواجدة منذ سنوات ولكن أثبتت جدارتها خلال العام الماضي بشكل مذهل، بل وأصبح موضوع جدير بالمناقشة خلال الأشهر الماضية عبر جميع الصناعات وليس صناعة الألعاب فقط.

لقد كان الذكاء الاصطناعي مثيرًا للجدل للغاية في صناعة ألعاب الفيديو بالنسب لقسم العاملين بالصناعة، أثبت المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي أنه لا يحظى بشعبية بسبب افتقاره إلى الجودة التي يرغب فيها العديد من اللاعبين، مما أدى إلى إخضاع العديد من المشاريع للتدقيق والتحقيق، حتى أن الممثلين الصوتيين لألعاب الفيديو تحركوا للإضراب في الولايات المتحدة ويعود ذلك في جزء كبير منه إلى الذكاء الاصطناعي.

هل تتوقع عزيزي القارئ أن تقنية الذكاء الاصطناعي ستكون لها عواقب في الصناعة؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button