صدق أو لا تصدق.. سوني صنعت إعلان تخيلي لجهاز PlayStation 9 قبل 25 سنة!

تستعد شركات الألعاب دائمًا لتقديم أفضل ما لديها خلال كل جيل سواء على مستوى الألعاب أو حتى الأجهزة، وبما أننا أصبحنا نعلم بشكل تقريبي الأعمار الإفتراضية لكل جهاز جديد ستعلم أنه من المبكر جدًا الحديث عن جهاز PlayStation 9 وقدراته ولكن سوني سبقتنا بذلك قبل 25 عام.

في عام 1999 نشرت سوني فيديو غير معروف تحدثت فيه عن جهاز PlayStation 9 بل وحتى توقعت قدراته الهائلة التي لا نعلم ما إذا كنا فعلًا سنشهدها فيه أم لا. الفيديو لم يلق رواجًا كثيرًا في تلك الأيام ولكن أحد اللاعبين نجح في رصده ونشره.

قدرات تخيليلة لجهاز PlayStation 9

نشاهد في الفيديو أحد الأشخاص وهو يمسك بيديه جهاز PS9 المتطور بشكله الكروي الصغير الذي يبلغ حجمه بحجم راحة اليد، ثم بعدها يبدأ هذا الشخص باختبار القدرات الخاصة بالجهاز وهي كالآتي كما ظهرت في الفيديو:

  • تقنية Retinal Scanner أو ماسح شبكية العين، هذه التقنية في عام 1995 لم تكن متوفرة ولكنها حاليًا متاحة في أغلب الأجهزة الذكية، لذلك هل نرى تسجيل الدخول للجهاز من خلالها يا ترى؟
  • نظام التحكم بالعقل، هذه مستحيلة طبعًا لأنها مشبوهة قليلًا وقد تخلق مشاكل وستحتاج إلى سنوات طويلة لتطبيقها بل حتى وأخذ الموافقة عالميًا عليها.
  • العرض بدقة عالية وبدرجة 360.
  • تقنية موسيقية متطورة للغاية.
  • قدرة اللاعب على التخيل من خلال الجهاز وتحويل ما يدور في ذهن اللاعب في بعض الألعاب إلى حقيقة داخل اللعبة.

جهاز PS5 الحالي لا يزال أمامه على الأقل ثلاثة سنوات أخرى من العطاء، ومن المتوقع أن يصدر بعده جهاز PS6 الذي قد نراه في الأسواق في عام 2028، وإذا تم اعتماد هذا الفارق في العمر بين الأجهزة فقد نرى جهاز PS9 في 2048 وليس في 2078 كما شوهد في الفيديو أعلاه الذي يبدو بأنه كان لدواعي التسلية من الشركة لا أكثر.

لم يعرف هدف هذا الفيديو بالضبط من سوني ولكن لا تأخذوا ما عرض فيه على محمل الجد، لكن ما هو رأيكم متابعينا؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button