تعرف على كواليس تطوير God of War 2 وصعوبة العمل مشهد يمتد لدقيقة واحدة فقط!

إذا كنت تفكر بأن تصبح مطور ألعاب.. ربما ستغير رأيك

انتشر فيديو طريف من كواليس تطوير لعبة God of War 2 التي صدرت على جهاز PS2 سنة 2007، يسلط الضوء على مدى صعوبة صعوبة العمل على دقيقة واحدة من اللعبة فقط، فإذا كنت تفكر بأن تصبح مطور ألعاب، الفيديو أدناه سيغير رأيك!

تطوير ألعاب الفيديو يأخذ وقت طويل يمتد لسنوات ومع كل جيل تتطور التقنيات، و تصبح الألعاب أكثر واقعية ومليئة بالتفاصيل. لكن أيضًا في الماضي كان تطوير الألعاب مرهق ومتعب ويحتاج مجهود كبير من كامل الفريق لإتمام جزئية بسيطة وأدناه سنشاهد مثال من لعبة God of War 2.

بدأ مجتمع اللاعبين يتداول فيديو قديم من كواليس تطوير لعبة سيد الحرب، حيث نرى فيه كوري بارلوج المخرج الإبداعي وهو يشرح صعوبة تطوير دقيقة واحدة فقط من اللعبة.

في الفيديو نشاهد كيف يتم تطوير حركة بسيطة لشخصية كريتوس تتمثل في جعله يزيل عمود حجري، حيث يتوجب على اللاعب ضغط الزر باستمرار حتى يزيل هذا الحجر. كوري قال أن تطوير حركة إزالة الحجر والتي تبلغ مدتها قرابة دقيقة واخدة في اللعبة فقط تحتاج تشغيل الفرق التالية:

  • مصممي المراحل أو Level Designers: يقومون بتصميم المرحلة التي يوجد فيها العائق أو الحجر الذي يزيله كريتوس.
  • مصمم الحركة أو Animation: تنتقل الأمور بعدها إلى مصمم الحركة ليصمم حركة تأرجح الحجر وحركة جسم وقبضة كريتوس في تحريك الحجر.
  • مصمم الحركات القتالية: تتوجه المهمة إلى مصمم الحركات القتالية ليرى ما هي الحركة التي سيستخدمها لجعل كريتوس يكسر أو يزيل الحجر، هل هي مثلًا ضربة معينة أم إسقاط فقط، وفي الفيديو نرى الإسقاط.
  • تذهب المهام بعدها إلى المصمم الصوتي الذي يضيف صوت تأثيرات سقوط الحجر وصوت الشخصية وهو يزيل الحجر.
  • أخيرًا، المبرمج الرئيسي الذي يشرف على الجزئية بأكملها وتتأكد أن الأمور تم تطويرها كما يجب.

كل هذه الفرق في الأستوديو عملت على مشهد أو جزئية من اسلوب اللعب تبلغ مدتها فقط دقيقة واحدة من كامل اللعبة لينهيها اللاعب في ثواني معدودة!

هل لا زلتم تفكرون في امتهان تطوير الألعاب بعد معرفة هذه المعلومة ومشاهدة الفيديو أعلاه؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button