ناشر لعبة RoboCop: جائحة كورونا جعلت سوق الألعاب مشبع وبلا أفكار جديدة

في مقابلة جديدة أجريت مع ناشر لعبة RoboCop تطرق فيها الى الأسباب التي جعلت العديد من مطوري الألعاب يعانون من شبح الإقالة وإغلاق الأستوديوهات، مشيرًا في نفس الوقت بأن جائحة كورونا التي ضربت العالم قبل سنوات هي السبب الرئيسي.

في العام الماضي تم تسريح ما يزيد عن 9000 مطور من وظائفهم وتم إغلاق ما يزيد عن 8 أستوديوهات مختلفة، ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Nacon ناشرة لعبة RoboCop فإن السبب في ذلك يعود لجائحة كورونا التي حدثت قبل قرابة 5 أعوام.

موقع Gamesindustry أجرى مقابلة مع Benoit Clerc حيث اعترف هذا الأخير بالنكسات التي حدثت لصناعة الألعاب خلال السنوات الأخيرة قائلًا بأن الجائحة أشبعت سوق الألعاب ولا يوجد أي مجال لأفكار جديدة، وأكمل:

“الجائحة جعلت الجميع يرقدون في منازلهم وهذا الأمر أجبر الشركات على طرح الأفكار الجديدة في ألعاب معينة واطلاقها الآن في الوقت الحالي مما جعل السوق مشبع بالأفكار والألعاب.”

أكد كليرك أن هذا الأمر يؤثر على الفرق الصغيرة ذات الألعاب المستقلة أو الأندي قائلًا بأننا الآن نجني ثمار ما فعلناه في الجائحة وكل لعبة تقلد الأخرى بسبب نفاد الأفكار الإبداعية.

في جائحة كورونا جعلت العديد من الألعاب والشركات ارباحًا خيالية بالفعل، والآن وبعد مرور 5 أعوام على هذا الظرف الصعب أصبحت الصناعة خالية تمامًا من كل ما هو جديد.

هل توافقون رئيس شركة Nacon الرأي أم أن لكم رأي آخر متابعينا؟، شاركونا أدناه في قسم التعليقات.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button