قسم PlayStation قام بإصلاح ثغرة أمنية خطيرة تتعلق بأنظمة أجهزة بلايستيشن

قامت شركة سوني بالتعاون مع قسم PlayStation بإصلاح ثغرة أمنية خطيرة تم الإبلاغ عنها العام الماضي، الثغرة لم يعرف بعد ما هي أهميتها أو خطورتها ولكن أحد المستخدمين الذي ساعد في إصلاح الثغرة أكد أنه تم إغلاقها بشكل آمن.

وفقًا للمستخدم Aapo Oksmam عبر موقع إكس، قامت شركة سوني بإغلاق ثغرة أمنية خطيرة مرفقة في برنامج Hacker One، وهي ثغرة خاصة بأنظمة أجهزة بلايستيشن.

برنامج Hacker One لمن لا يعلم، هو برنامج مخصص لجميع الشركات حيث يجمع الثغرات الخطيرة المكتشفة ويقوم بالإبلاغ عنها ويتم مكافأة من يساهم بحل أو اكتشاف أي مشكلة بمبالغ معتبرة. وكانت سوني وقسم بلايستيشن قد وضعوا بلاغ عن ثغرة معينة في أنظمة الأجهزة تؤثر على حسابات اللاعبين من خلال هذا البرنامح ووضعوا لها مكافأة تقدر قيمتها 50 ألف دولار أمريكي كما نشاهد أدناه صورة للشخص الذي أبلغ عن المشكلة من خلال البرنامج ومكافأته.

PlayStation

أكد Aapo أنه سيكشف المزيد من التفاصيل حول هذه الثغرة الأمنية المغلقة، وقال أنه سيتحدث عنها في قادم الأيام. من جهتها لم تعلق سوني عن هذا الموضوع بعد وربما سنسمع منها في المستقبل.

الثغرة قد تكون متعلقة بعتاد PlayStation 5 Dev Kit

قد تكون هذه الثغرة متعلقة بعتاد جهاز PS5 الخاص بالمطورين أيضًا بجانب حسابات اللاعبين، حيث تم التأكيد سابقًا أن عدة المطورين من الجهاز قد تم اختراقها وتمكن أحد المستخدمين ويدعي Jose Coixao من الحصول على حق الوصول الكامل إلى عتاد المطورين كما نشاهد أدناه.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button