قبل بدء The Last of Us Part 2 Remastered.. تعرف على أهم أحداث الجزء الأول

أصبحت لعبة The Last of Us Part 2 Remastered متاحة الآن لجميع ملاك جهاز بلايستيشن 5، حيث سيتمكن من يملكها على الجيل الماضي من الترقية مقابل 10$ أو شراء نسخة الجيل الحالي بمبلغ 50$.

مضى على إطلاق الجزء الأول من السلسلة قرابة 10 أعوام وهي عنوان حصري لأجهزة بلايستيشن ومن بين الأشهر على الإطلاق، ما بين جزء عاطفي وملحمي وآخر يتسم بالحشية والانتقام، سنعيد تذكيركم بقصة الجزء الأول قبل بدء مغامرات The Last of Us Part 2 Remastered على جهاز بلايستيشن 5.

الجزء الأول هو البوابة لكل شيء في السلسلة سواء اللعبة أو حتى المسلسل، وهو العنوان الرئيسي الذي جعل قلوب اللاعبين تتعلق بهذه السلسلة، بل وتحب شخصياتها وفريق Naughty Dog على وجه التحديد، حيث كانت الأحداث فيه من بين الأفضل في عالم الألعاب لذلك سيتوجب عليك مراجعتها إن كنت قد اختبرتها أو التعرف عليها.

في حال كنت لاعب جديد على السلسلة بأكملها، وترغم ببدءها من بوابة الريماستر الجديدة، وتريد قبل بدأ مغامرات الجزء الثاني التعرف على أهم الأحداث ولا ترغب في تفويت شيء وفي الشعور بالضياع، فهذه المقالة على شكل ناقط رئيسية ستكون الأنسب لك.. بالطبع نحذر من وجود حرق لأحداث الجزء الأول.

أبرز أحداث الجزء الأول قبل بدء The Last of Us Part 2 Remastered

1-الوباء وبداية القصة

تبدأ أحداث الجزء الأول بتعريفنا على شخصية Joel Miller وابنته Sarah، حيث يعيش الإثنان حياة عادية في ولاية تكساس، تنتظر سارة والدها ليعود من عمله حتى تعطيه هدية عيد ميلاده وهي عبارة عن ساعة يد.

بعدها بساعات تذهب سارة للنوم لتستقبل مكالمة من عمها Tommy الذي يطلب منها التحدث مع أخيه ومن ثم ينقطع الإتصال، لتذهب سارة للبحث عن أبيها وتتفاجأ بوحش يحاول مهاجمتها ليدخل أبيها في اللحظة الأخيرة ليدافع عنها، ومن ثم يبدأ Joel وابنته بمحاولة فهم الأحداث في ظل انقلاب المدينة رأسًا على عقب لمحاولة الهروب منها مع العم Tommy.

يتضح أن العالم أصيب بفيروس كورديسيبس وهي عبارة عن فطريات تنمو على المستضيف وتسيطر على عقله وتجعله آكل للحوم البشر أو مخلوق خطير في مراحل متقدمة جدًا من عملية التحول.

2- بعد 20 عام على بداية الأحداث

تنقلها الأحداث بعد ذلك إلى ما بعد 20 عام، حيث نتعرف على Joel مرة أخرى في مقتبل عمر الخمسين، ونجده برفقة شخصية جديدة تدعى Tess في عالم تغزوه القوانين الجديدة بقيادة قوة Fedra.

هنا يمتهن Joel وظيفة التهريب، حيث يذيع صيته كونه متمرس في تهريب ما لا يمكن تهريبه من مستوطنات Fedra إلى العالم الخارجي، لذلك عندما تلتقي Tess به تطلب منه الخروج معها لإستعادة أسلحة من شخص معين لتكتشف أنه أعطى الأسلحة إلى جماعة مقاومة تدعى Fireflies.

في طريق العودة يلتقي الإثنان بشخصية جديدة مصابة تدعى Marline لتكشف لهم أنه بإمكانها أن تدلهم على مكان الأسلحة لكن بشرط أن يقوموا بتهريب فتاة تدعى Ellie إلى جماعة Fireflies، يوافق كلًا من Joel و Tess وتبدأ العملية مباشرة.

خلال ترحالهم ومحاولة تهريب Ellie بعيدًا عن أنظار جماعة Fedra يحصل موقف يكتشف فيه Joel و Tess ان Ellie مصابة بالعدوى ولكن يتضح أنها مقاومة للمرض وأن دمها يمكن أن يكون العلاج الذي يخلص العالم من هذا الوباء الخطير، لتبدأ المغامرة الفعلية للعبة.

3-المغامرة الحقيقية والبداية الفعلية لمجريات اللعبة

يستمر Joel بمهمته في نقل Ellie إلى جماعة Fireflies رغم فقدان Tess بموقف مؤثر للغاية، وهناك تبدأ المغامرة الحقيقية والمخاطر، حيث يواجه الإثنان مخلوقات الكورديسيبس وآكلي لحوم البشر وأيضا جماعة Fedra نفسهم وقطاع الطرق وغيرهم.

وعند الوصول إلى المحطة الأخيرة بعد لحظات ومواقف كثيرة وصعبة، يكتشف Joel الحقيقة المرة، وهو أن هدف Marline التي طلبت نقل Ellie إلى Fireflies منذ البداية لم يكن نبيل، بل كان لغرض قتل الفتاة ومحاولة استخراج علاج من دمها.

وما للأب الحنون Joel الا أن يتخذ القرار الصعب بقتل الجميع وإنقاذ Ellie وفي النهاية يكذب عليها وحادثة القتل هذه مهمة للغاية لأنها ذات مركز مهم في قصة الجزء الثاني.

هذه هي القصة باختصار متابعينا حتى تكونوا على علم بالمجريات قبل بدء لعب الجزء الثاني، فهل أنتم على استعداد لخوض غمار قصة الإنتقام الوحشية خصوصَا بهيئة Ellie القتاة الناضجة المليئة برغبة الانتقام؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button